الرئيسية > محليات > مطالبات برحيل " الفرقة الأولى مدرع" من داخل الحرم الجامعي بصنعاء

مطالبات برحيل " الفرقة الأولى مدرع" من داخل الحرم الجامعي بصنعاء

يمن فويس- متابعات :

ينظم لليوم الثاني طلاب جامعة صنعاء مسيرة طلابية برحيل الفرقة الاولى مدرع من داخل الحرم الجامعي ، محذرين من اي انتهاكات اخرى ضد الطلاب ,.

وتأتي هذه المطالبات بعد سلسلة اعتداءات يقدم عليها جنود الفرقة بحق الطلاب حيث سجلت اكثر من حالة خلال الأسابيع الماضية كانت آخرها الاعتداء على احد الطلاب في مسيرة يوم امس الثلاثاء.

وكان قد اصيب امس الأول، عدد من طلاب جامعة صنعاء بجروح احدهم اصابته خطيرة جراء طلق ناري في البطن بعد اعتداء جنود الفرقة على مجموعة من طلاب جامعة صنعاء.

وقال احد الطلاب الجرحى لـ" الشارع " انهم كانوا على متن سيارة يستقلونها امام البوابة الغربية لجامعة صنعاء القديمة بانتظار موعد المحاضرة ، وتقدم اليهم ثلاثة افراد بملابس مدنية ادعوا انهم من الفرقة يسألونهم عن سبب تواجدهم فردوا عليهم انهم طلاب في كلية العلوم واثبتوا ذلك ببطائقهم الجامعية فطلبوا منهم الانصراف مع كيل الشتائم لهم ليتطور الأمر الى عراك بالأيدي.

وأضاف الطالب:" تفاجأنا بعد قليل بعودة هؤلاء الأشخاص بزي الفرقة برفقة ضابط ليباشروا الاعتداء علينا بالضرب المبرح بأعقاب البنادق ورافق ذلك قيام عناصر الفرقة باطلاق النار الحي سقط على اثرها احمد مبارك مزادة البحري جريحا بطلق ناري في البطن اسعف على اثرها الى مستشفى الزبيدي حيث لا يزال يتلقى علاجه هناك".

وافادت مصادر "الشارع " ان الحادثة ادت الى تدخل قائد الفرقة شخصيا ومحاولة انهاء الموضوع قبليا حيث ان احد المعتدى عليهم نجل الشيخ مفرح بحيبح احد مشائخ مأرب ويدعى بشير ( اصيب بشظايا في الفخذ) بالإضافة الى درهم عبد الله مبروك" ضربة بالرأس، على احمد حسن بحيبح " طعن بالكتف" وجميعهم طلاب في كلية العلوم ، قسم جيولوجيا سنة اولى .

وأطلق طلاب حملة على مواقع " الفيس بوك" تنادي بخروج الفرقة من الجامعة وإخلائها من المظاهر المسلحة ودشنت الحملة تحت عنوان " ارحلوا عن جامعتنا".

عن - صحيفة الشارع اليومية

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش