الرئيسية > محليات > عدد محاولات الاغتيال التي تعرض لها وزير الدفاع اليمني

عدد محاولات الاغتيال التي تعرض لها وزير الدفاع اليمني

 

 

يمن فويس – متابعة :

نجا وزير الدفاع اليمني محمد ناصر أحمد من اعتداء بسيارة مفخخة استهدف موكبه بالقرب من مقر مجلس الوزراء في العاصمة اليمنية، فيما قتل سبعة من مرافقيه.

 

وذكر مصدر عسكري أن الانفجار الذي هز وسط صنعاء "كان يستهدف وزير الدفاع"، مشيرا إلى ان الانفجار حصل بالقرب من احدى سيارات الحراسة التي لم يكن الوزير متواجدا فيها.

 

وتعد هذه المحاولة هي السادسة التي تستهدف وزير الدفاع.

 

وسبق أن نجا الوزير من تفجير انتحاري استهدف تمرينا لعرض عسكري بحضوره ما اسفر عن مقتل حوالى مئة جندي، وذلك في 21 مايو الماضي.

 

كما نجا الوزير من محاولة اغتيال استهدفت موكبه (الثلاثاء 27 سبتمبر 2011م) على الطريق البحري في عدن.. حيث استهدف انتحاري بسيارة مفخخة موكب الوزير على الطريق البحري في مدينة عدن، وأسفر الانفجار عن مقتل الانتحاري وجرح 10 من حراس الوزير.

 

ونجا الوزير من محاولة اغتيال في يونيو 2012 على يد جنود غاضبين بسبب وقف رواتبهم.. حيث أطلق الجنود النار على موكب الوزير بالقرب من مقر اللواء 111 المرابط في محيط مدينة لودر في محافظة أبين، إلا أنه لم يصب بأذى جراء الهجوم.

 

وسبق ورشح الوزير لشغل منصب وزارة الدفاع عن حزب المؤتمر الشعبي العام في حكومة الوفاق الوطني.. وكان ترشيحه للمنصب قد شهد خلافا حادا بين الرئيس عبدربه منصور هادي والرئيس السابق علي عبدالله صالح، حيث ضغط هادي بقوة لإختيار الوزير في الوزارة وتسبب ذلك في حدوث خلافات بين هادي وعائلة صالح وقيادات في حزب المؤتمر.

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني