الرئيسية > اقتصاد > 40 ثرياً أضافوا 25 مليار دولار إلى أرصدتهم خلال أسبوع

40 ثرياً أضافوا 25 مليار دولار إلى أرصدتهم خلال أسبوع

 

يمن فويس - إيلاف :

الإطار الكبير هو أن الأربعين الأكثر ثراء في العالم أضافوا إلى أرصدتهم الشخصية أموالاً يبلغ إجماليها 25.3 مليار دولار خلال أسبوع واحد.

 وأحد أبرز هؤلاء الإسباني أمانثيو أورتيغا (76 عامًا)، صاحب أكبر سلسلة متاجر لبيع الملابس في العالم، الذي ارتفعت ثروته 0.81 في المائة خلال ذلك الأسبوع، لتصل إلى 47.7 مليار دولار. وبهذا يتقدم على الملياردير الأميركي وارين بافيت، الذي كان أثرى رجل في العالم حتى وقت قريب، بنحو 1.3 مليار دولار.

 وفقًا للائحة مؤسسة الإعلام المالي «بلومبيرغ»، فقد جاءت هذه الزيادات الهائلة في حظوظ الأثرياء بعدما وضع رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراغي، الأسس العامة لبرنامج يتعلق بشراء المستندات لغرض خفض أسعار الفائدة ومساعدة الحكومات على محاربة المضاربات ومنع انهيار منطقة اليورو في نهاية المطاف.

 ساعد في هذا الوضع أيضًا على بقاء إجمالي الأجور على مستواه، إذ لم يرتفع على النحو الذي كان متوقعًا، من جهة، وانخفاض أرقام البطالة بشكل فجائي أيضًا، من الجهة الأخرى. وأدى هذا بدوره إلى تقليل الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي بما يتيح له مجالاً للمناورة في ما يتعلق بكيفية التأثير على الاقتصادين المحلي والعالمي.

 كارلوس سليم

ووفقا للنبأ الذي أوردته «بلومبيرغ» على موقعها الإلكتروني فعندما يتعلق الأمر بترجمة الوضع المالي العالمي إلى أرقام في أرصدة أثريائه، فلا مناص أيضًا من ذكر الصيني زونغ زينجو (66 عامًا)، وهو الرجل الأغنى في عموم بلاده ورئيس إدارة ثالث أكبر شركات إنتاج مشروباتها الغازية، ومالك أكثر من 80 في المائة من أسهمها.

ووفقا لناطق باسم الشركة في حوار خاص مع «بلومبيرغ» فقد ساهمت أرباح الشركة، التي أتت بأكثر من ضعف التوقعات، في رفع رصيد زونغ الى 22.2 مليار دولار.

 من جهته يظل المكسيكي كارلوس سليم (72 عامًا) أثرى أثرياء العالم بثروة تصل إلى 74.3 مليار دولار. وقد أتته أنباء طيبة أخرى عبّر عنها الناطق باسمه عندما قال إنه تراجع عن قراره بيع معظم أسهمه في «إس كيه إس» وسيظل أكبر المستثمرين فيها بسبب أن أسهمها ترتفع على نحو مضطرد.

 يأتي صاحب «مايكروسوفت» بيل غيتس بعد سليم (بحوالى 10.4 مليار دولار، أي برصيد يبلغ نحو 63 مليار دولار). وقد شهدت ثروته ارتفاعًا فوريًا بنسبة 0.42 في المائة بفضل إعلان شركته العملاقة زيادة عدد العاملين لديها في الصين بما لا يقل عن 22 في المائة.

 يذكر أن مؤشر «بلومبيرغ» يتابع ثروات أغنياء العالم عبر حركة الأسواق والتغيرات الاقتصادية. وهو يحدّث لائحته في تمام الخامسة والنصف عصر كل يوم بتوقيت نيويورك.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش