الرئيسية > محليات > محاكمة "79" متهماً بارتكاب مجزرة الكرامة على قاعة استئناف الأمانة

محاكمة "79" متهماً بارتكاب مجزرة الكرامة على قاعة استئناف الأمانة

يمن فويس – صنعاء :

 عقدت أمس السبت بصنعاء جلسة محاكمة المتهمين بارتكاب مجزرة "جمعه الكرامة" والتي راح ضحيتها أكثر من "50" شهيداً، في قاعه استئناف الأمانة والتي حضر فيه أولياء الدم والمحامون.

وفي بداية الجلسة تم قراءة أسماء المتهمين من قبل رئيس المحكمة القاضي/ عبد الولي الشعباني أولهم – علي حسين النمري وآخرهم عادل الأحمدي ـ مرافق علي الأحول ـ وعددهم  79متهماً، كما طلبت في الجلسة هيئه الدفاع عن شهداء "جمعه الكرامة" وجرحي جمعة الكرامة صورة ملف القضية، متحفظين عن أي ردود، فيما حاول محامي المتهمين بتقديم دفوع علي المتهمين، مطالباً رئيس المحكمة سرعة البت فيها وهو ما اعتبرته هيئة الدفاع عن المجني عليهم التفافاً على المحكمة.

وطالبت هيئة الدفاع، النيابة ورئيس المحاكمة سرعة إصدار أوامر بإلقاء القبض علي من تخلفوا عن الجلسة من المتهمين وعددهم 8، كما أصدرت المحكمة أمراً إلى النيابة العامة بإلقاء القبض على الفارين والتأكد من ضمانات الآخرين وتم رفع الجلسة إلى تاريخ 29-من الشهر الجاري.

و تمنت أسر شهداء "جمعه الكرامة" أن تقوم هذه المحكمة من إنصافهم وأن تتوصل إلى الجناة الحقيقيين بعد أن قاطعتهم سنة ونصف، آملين أن يروا قضاءً مستقلاً.

وأفاد أعضاء هيئة الدفاع أنهم لم يقدموا شيئاً حتى يتمكنوا من ملف القضية وتحقيقات النيابة وأنهم طلبوا من المحكمة ذلك، ولكنهم لم يستلموا الملف حتى الآن رغم التوجيهات بتسلمه.

وأفادوا أن محامي المتهمين حاول بتقدميه دفوعه من أجل إرباك القضية، محاولاً بذلك الإفراج عن المتهمين قبل إطلاع هيئة الدفاع على ملف القضية.

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن