الرئيسية > محليات > أيوب طارش يستنكر ما بثته قناة "صوت الغفران" ويؤكد مقاضاتها

أيوب طارش يستنكر ما بثته قناة "صوت الغفران" ويؤكد مقاضاتها

يمن فويس - متابعات :
استنكر فنان اليمن الكبير أيوب طارش عبسي ما أقدمت عليه إذاعة وتلفزيون "صوت الغفران" المختصة بالتبشير بالديانة المسيحية مؤخراً من بث أغنيته الشهيرة "خذني معك" بعد أن تم تحريف كلماتها لصالح دعواتهم التبشيرية.

وأرجع الفنان أيوب طارش هذا الانتهاك الصارخ لتراث وابداع اليمن الى عدم اهتمام الجهات المختصة في اليمن بحقوق المؤلفين والفنانين والمبدعين الفكرية وغير الفكرية.

وقال أيوب طارش في تصريح لـ"الميثاق": إذا كان هناك من داخل اليمن من يقوم بمسخ الاغاني والاناشيد الوطنية واستخدام الالحان في اناشيد ممسوخة لصالح هذا الحزب أو ذاك دون احترام صاحب الاغنية أو الرجوع اليه فما بالك بالغريب الذي يجد نفسه أمام كنوز سايبة لا يوجد من يدافع عنها.

وأضاف: أيش بيدي لأقوم به أو من خلاله للدفاع عما قدمته لوطني وجمهوري.. فالقانون الذي يحفظ الحقوق غير موجود والجهات المختصة تغط في نوم عميق وكأن الامر لا يعنيها..

مشيراً الى أن الفنانين بحاجة الى من ينصفهم أولاً من بعض الفرق الانشادية المحلية التي تعد المشوه الأول للتراث وللإبداع.

واستطرد الفنان ايوب طارش قائلاً: إذا كان هناك مسئولون يستشعرون قيمة هذا الابداع فهم المعنيون بالدفاع عنه أما نحن فسنحتفظ بحقنا القضائي تجاه قناة الغفران والشركة المنتجة وكل من ساهم في تشوية وتحريف الاغنية وكذلك سنحتفظ بحقنا في مقاضاة كل من استخدم الحاني في اناشيد هزلية لغرض حزبي او تجاري..

هذا وكان مجموعة من الشباب والشابات يرتدون زياً يمنياً ظهروا على قناة "صوت الغفران" وهم يترنمون بالأغنية اليمنية الشهيرة "خذني معك" بعد ان حرفوا كثيراً من كلماتها....
نقلا عن الميثاق نت

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش