الرئيسية > محليات > الصحف اليمنية تؤكد نجاح مؤتمر مؤتمر المانحين بالرياض

الصحف اليمنية تؤكد نجاح مؤتمر مؤتمر المانحين بالرياض

صنعاء _أ ش أ :

 أكدت الصحف اليمنية الصادرة صباح الخميس 6 سبتمبر نجاح مؤتمر المانحين بالرياض الذي اختتم أعماله الأربعاء 5 سبتمبر .

واهتمت بالنتائج التي خرج بها المؤتمر والنجاح والمكاسب التى تحققت على أرض الواقع من خلال مؤتمر المانحيين و(المجموعة الاستشارية) لدعم اليمن بعقد ثلاث جلسات عمل شارك فيها أكثر من 35

ممثلا عن القطاع الخاص والمنظمات الإنسانية والمجتمع المدني المعنيون بتقديم المساعدات الإنسانية لليمن.

واعتبرت الصحف الاتفاقيات وتعهدات الدول والعديد من المانحين خلال الاجتماعات نتيجة طبيعية ومبشرة وأنها ترجمة للتسوية السياسية التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في مرحلتها الأولى، وتوجهات إنجاز مرحلتها الثانية التي يحتل الحوار الوطني فيها أولويات ضامنة لانتقال اليمن إلى بر الأمان.

وقد أبرزت الصحف اليمنية في صدر صفحاتها الأولى الخميس 6 سبتمبر النتائج التي خرج بها مؤتمر المانحين الذي اختتم أعماله بالرياض .

وقالت إن هذه النتائج برهنت بشكل قاطع الموقف الإقليمي والدولي الداعم والمؤيد للخطوات التي حققها اليمن في ترجمة التسوية السياسية التي تضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية في مرحلتها الأولى، وتوجهات إنجاز مرحلتها الثانية التي يحتل الحوار الوطني فيها أولويات ضامنة لانتقال اليمن إلى بر الأمان.

وقالت صحيفة (الجمهورية) اليمنية إنه وفقا لصيغة جديدة تؤسس لبناء الدولة اليمنية المؤسسية الموحدة والديمقراطية الحديثة القائمة على العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات يحتكم فيها الجميع لعقد اجتماعي يتوافق عليه اليمنيون على طاولة حوار يلبي استحقاقات التطلعات والطموحات الوطنية لشعبنا اليمني العظيم وأجياله القادمة.

ومن جانبها قالت صحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم القوات المسلحة اليمنية فى صدرصفحتها الاولى أن هذا الدعم الاقتصادي من الأشقاء والأصدقاء سيكون له بالغ الأثر في مكافحة الإرهاب والتطرف، ذلك أن الفقر والبطالة وانعدام التنمية يشكل البيئة الخصبة لتنامي ظاهرة الإرهاب التي تمثل التحدي الأبرز لليمن والمجتمع الدولي.

بينما ركزت صحيفة (أخبار اليوم) على الكلمة التي ألقاها محمد سالم باسندوه رئيس حكومة الوفاق الوطني في المؤتمر ووضعهم في صورة وحقيقة الوضع في اليمن وطبيعة التحديات التي يواجهها على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني..

وأشارت صحيفة (الثورة) إلى أن وزير المالية السعودي دعا المانحيين إلى تنفيذ بنود البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية للفترة الانتقالية (2012 /2014) المتفق عليه في اجتماع الرياض من أجل استقرار التنمية في اليمن.

الأكثر زيارة :

 

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

لماذا ظهر الاعلامي الأشهر في اليمن محمد العرب بعين واحدة فقط ( فيديو وتفاصيل )  

الاعلان رسمياً : ترقب سعودي دولي لأهم خطاب للعاهل السعودي الملك سلمان (التوقيت)

الأمن السيبراني في السعودية يحذر من ثغرة تؤدي لاختراق الـ WhatsApp.. وكيفية الحماية منها

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن