الرئيسية > محليات > بمشاركة 25 صحفي .. دورة تدريبية حول تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد

بمشاركة 25 صحفي .. دورة تدريبية حول تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد

 

صنعاء – وفاء الوليدي :

بهدف تعزيز القدرات الفنية التحريرية والتقنية فيما يخص التعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعي (الإعلام الجديد) دشنت المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة صباح اليوم الدورة التدريبية الخاصة بـ "تعزيز مهارات الإعلام الاجتماعي في مكافحة الفساد" وذلك بمقر المدرسة الديمقراطية بصنعاء والتي يشارك فيها "25" يمثلون عدد من الجهات الإعلامية بالمحافظات (عدن – الحديدة – حضرموت – تعز – شبوه – صعده)

كما تهدف الدورة أيضا إلى زيادة الوعي والقدرة على توظيف الوسائل والتقنيات الحديثة كجزء من الجهود الوطنية لمكافحة الفساد. بالإضافة إلى اكتساب مهارات تنفيذ حملات إليكترونية شاملة لمكافحة الفساد .

وفي تدشين الدورة التي تستمر 3 أيام تطرق الاستاذ جمال الشامي  رئيس المدرسة الديمقراطية إلى أهمية حرية الحصول على المعلومة ودورها في التقليل من المشاكل التي يواجهها الصحفيين عند ممارسة عملهم الإعلامي .

من جانبها أوضحت الدكتورة بلقيس أبو أصبع نائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المدى الذي يعكسه الفساد على دور , مؤكدة أن مكافحة الفساد يحتاج تعاون مختلف شرائح المجتمع , مشيرة إلى دور الإعلاميين في الحدة من هذه الآفة .

من جانبه أكد الأستاذ توفيق البذيجي الرئيس الدوري للمجموعة اليمنية للشفافية  بأن الدورة تأتي في إطار قيام المجموعة اليمنية لبناء قدرات فئة الشباب من الإعلاميين والناشطين الحقوقيين بما يساعدهم في مخاطبة الفساد وتناول أشكاله بشكل فعّال.

الجدير بالذكر بأن هذه الدورة تأتي في إطار المشروع الإقليمي " مخاطبة الفساد من خلال الوصول إلى المعلومات والتشبيك الاستراتيجي " ACTION" المنفذ من قبل فروع منظمة الشفافية الدولية في كلاً من المغرب واليمن وفلسطين ومصر.

كما أن المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة تمثل فرع لمنظمة الشفافية الدولية وتضم خمس منظمات هي مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، المرصد اليمني لحقوق الإنسان، المدرسة الديمقراطية، المنتدى الديمقراطي الاجتماعي، صحفيات بلا قيود.

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن