الرئيسية > محليات > مؤتمر المانحين بالرياض يرصد 6.4 مليار دولار لدعم اليمن

مؤتمر المانحين بالرياض يرصد 6.4 مليار دولار لدعم اليمن

يمن فويس – متابعة :

أعلنت الدول والمنظمات الإقليمية والدولية المانحة لليمن في مؤتمر الرياض للمانحين عن رصد ما يقدر بمبلغ ستة مليارات و400 مليون دولار كسقف تعهدات مقدمة لليمن تكرس لدعم البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية في اليمن 2012- 2014.

فيما تعهدت عدد من الدول والمنظمات المانحة بإعلان تعهداتها خلال مؤتمر مجموعة اصدقاء اليمن المقرر عقدها في نيويورك نهاية الشهر الجاري.

وفي الجلسة الختامية للمؤتمر عبر رئيس الحكومة اليمنية محمد سالم باسندوة عن شكره وتقديره الى كل الدول والمنظمات التي أعلنت تعهداتها في هذا المؤتمر.. معربا عن ثقته في اعلان بقية الدول والمنظمات المانحة لتعهداتها في مؤتمر اصدقاء اليمن القادم في نيويورك.

وقال «نحن على ثقة ان الاشقاء والاصدقاء سيقفون دائما وكما عهدناهم الى جانب الشعب اليمني في وقت الشدة والضيق».

وتعهد باسندوة بالتزام الحكومة بمواصلة محاربة الفساد، وتطوير اليات الشفافية وتحسين القدرات الاستيعابية للمنح والمساعدات والقروض، بما ينعكس على احداث التغيير المنشود والتنمية الاقتصادية والاجتماعية اللازمة والتي تحقق تطلعات الشعب اليمني.

فيما اعتبر وزير المالية السعودي الدكتور ابراهيم العساف هذه التعهدات بالرقم الجيد.. متوقعا اعلان تعهدات جديدة في اجتماع اصدقاء اليمن بنيويورك نهاية الشهر الجاري.

وأكد على اهمية التسريع في تنفيذ الالتزامات والتعهدات وان تنعكس الارقام التي اعلنت في هذا المؤتمر على التنمية وخير الشعب اليمني . سبأنت

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن