الرئيسية > الصحة والمجتمع > مصيبة كبرى في روث الفئران

مصيبة كبرى في روث الفئران

يمن فويس للأنباء : عند قيام أحد العاملين بتنظيف أحد المخازن في ماوي، هاواي. عاد يشتكي من أن المخزن كان قذر حقا، وأنه قد لاحظ روث فئران جاف في بعض المناطق. في وقت لاحق بعد بضعة أيام ، بدأ يشعر بالضعف والصداع واصابه فيروس في المعدة مع التهاب في المفاصل ، وبدأ في التقيؤ. فرقد في السرير ولم يتمكن من النهوض مرة أخرى. في غضون يومين صار مرضه شديدا وضعف. وبلغ قياس السكر في الدم 66 ، واصفر وجهه ومقلتيه. تم نقله الى المستشفى حيث تم تشخيص حالته بأنه يعاني من فشل العديد من اجهزته العضوية وقد توفي قبل وقت قصير من منتصف الليل.

 

لم يقم أحد بالربط بين طبيعة عمله و وفاته، لكن الطبيب سأل على وجه التحديد إن كان يعمل في مستودع أو تعرض لفضلات الفئران الجافة في أي وقت. وأضاف أن هناك فيروس يعيش في روث الفئران الجاف. فحالما يجف هذا الروث يصبح مثل الغبار ويمكن بسهولة أن يدخل الجسم عن طريق التنفس أو الجهاز الهضمي إذا كان الشخص لا يرتدي ملابس واقية أو انه لا يقوم بغسل الوجه واليدين جيدا. تم إجراء تشريح الجثة وقد أكدت النتائج شكوك الطبيب.

 

هذا هو السبب في أنه من المهم للغاية القيام دائما بغسل علب المشروبات الغازية أو الأطعمة المعلبة بعناية ، ومسح أغلفة علب المعكرونة، وعلب الحبوب، وغيرها من المعلبات.

ان كل شيء تشتريه من السوبر ماركت كان مخزونا في مستودع تعيش فيه القوارض في اكثرالأحيان.

معظمنا يقوم بغسل الخضار والفواكه ولكننا لا نفكر في العلب والصناديق. والحقيقة البشعة هي أن حتى المحلات الراقية تعيش فيها الجرذان والفئران. وكذلك المستودعات الخاصة بهم بكل تأكيد!

 

لذلك فكلما قمت بشراء أي مشروب معلب، تأكد من غسل الجزء العلوي بالماء والصابون و إذا كان ذلك غير ممكنا، فاشرب باستخدام القصبة. لقد كشف تحقيق مركز السيطرة على الأمراض في أتلانتا عن وجود آثار بول الفئران على أغلب أغطية علب المشروبات الغازية ، وهي سامة جدا ويمكن أن تكون قاتلة.

 

يتم تخزين المشروبات المعلبة وغيرها من المواد الغذائية في مخازن تنتشر فيها القوارض عادة ، ومن هذه الخازن تنقل البضائع إلى منافذ البيع من دون تنظيف.

 

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن