الرئيسية > دنيا فويس > تنفيذ 300 جلدة لنجلاء وفا بالسعودية و منظمة حقوقية تناشد مرسى لوقف تنفيذ الجلد

تنفيذ 300 جلدة لنجلاء وفا بالسعودية و منظمة حقوقية تناشد مرسى لوقف تنفيذ الجلد

يمن فويس – متابعة :

 

ناشدت اللجنة العليا للمنظمة الدولية للتنمية الرئيس محمد مرسى، بصفته رئيس الجمهورية والمسئول الأول عن كرامة المصريين وحقوقهم بالداخل والخارج وقف تنفيذ عقوبة المواطنة المصرية نجلاء وفا والصادر بحقها حكم بالسجن خمس سنوات و500 جلدة بالمملكة العربية السعودية دون أسباب منطقية.

 

وأوضح الإعلامى "شاهر نور الدين"، رئيس المنظمة أن حكم الجلد على "نجلاء وفا" تم تنفيذ 300 جلدة منه حتى الآن، كما طالب فى خطاب وجهه لسفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة أحمد قطان، بتوفير كافة الحقوق القانونية لـ"نجلاء وفا" والدفاع عنها من قبل محامين المنظمة ومحامين عرب، وتطبيق القانون كحق إنسانى.

 

كما علق شاهر نور الدين، قائلاً إنه بعد أن بدأت الشعوب فى التحرر من القيود الظالمة فلا بد أن يساعدنا الدكتور محمد مرسى، فى تعزيز واحترام كافة حقوق الإنسان المصرى المنصوص عليها فى "الإعلان العالمى لحقوق الإنسان"، لأن حق المواطن المصرى أصبح فوق كل اعتبار.. وأنه لا تنمية بدون توافر ضمانات للحفاظ على كرامة المواطن المصرى والتى أؤمن بأنها خط أحمر لذا أناشد الرئيس الإنسان الذى وقف فى ميدان التحرير معنا لنسترد كرامتنا وحريتنا وكان سلاحنا الوحيد "حبيبتى مصر" سرعة التدخل لإنقاذ المواطنة المصرية "نجلاء وفا".

 

كما طالبت الإعلامية "مها فوزى" المدير التنفيذى للمنظمة جميع منظمات المجتمع المدنى بمصر وخارجها الوقوف ضد جلد "نجلاء وفا"، وأكدت أن هناك وفداً مشكلاً من المنظمة وفريق محاميين سينطلق لمقابلة سفير السعودية بمصر موضحة أن لكل مواطن مصرى بالسعودية الحق فى كفالة الدفاع، ودفع الضرر عنه فى ضوء ما ينسب إليه من فعل، ولكى يتأكدوا من استقامة أن الحكم الصادر غير جائر ويتماشى مع صحيح الشريعة والقانون.

الأكثر زيارة :

 

عائلة الضابط السعودي منفذ هجوم فلوريدا تشكك في تورّط ابنها بالحادثة وتكشف عن مفاجأة مدوية (شاهد الفيديو)

نجل الشهيد عدنان الحمادي يخرج عن صمته ويؤكد أن موعد كشف الحقيقة .. قد أقترب ؟

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

                                           للمزيد - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن