الرئيسية > محليات > وزير المغتربين يشن هجوما على قناة " اليمن اليوم " ويتهمها بإدارة الأزمات وابتزاز"المغتربين"

وزير المغتربين يشن هجوما على قناة " اليمن اليوم " ويتهمها بإدارة الأزمات وابتزاز"المغتربين"

يمن فويس – متابعة :

اتهم وزير المغتربين، مجاهد القهالي «قناة اليمن اليوم» التابعة للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بإدارة الأزمات وتشويه اليمن، وبالإساءة للمغتربين اليمنيين.

وشن القهالي -خلال مؤتمر صحفي له أمس الاثنين- هجوما على قناة «اليمن اليوم»، وقال القهالي بأنها « تسعى للإساءة للدول الشقيقة، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية»، واتهم القناة بشن حملات إعلامية تهدف إلى إعاقة الإصلاحات في وزارة المغتربين»، مؤكدا بأن وزارته تسعى للقضاء على الممارسات التي كانت سائدة لابتزاز المغتربين اليمنيين بعشرات المليارات من الريالات، مشيرا إلى أن تلك الإصلاحات لم ترق للقناة، حد قوله.

 

وأوضح بيان صادر عن وزارة المغتربين بأن قناة اليمن اليوم «قد خصصت للتشويه وإدارة الأزمات، وللصيد في الماء العكر، والإساءة إلى الأشقاء وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية التي بدأت تفتح صفحة جديدة فيها من الآمال والطموحات المبشرة والمستقبل المشرق للعمالة اليمنية في السعودية مهما حاول المرجفون».

 

وأضاف البيان بأن «وزارة المغتربين عاقدة العزم على تحدي الواقع وتجاوز الصعوبات وعدم الالتفات إلى الوراء والعمل بتوجيهات الرئيس هادي وحكومة الوفاق الوطني، مهما كانت العوائق».

وكان مصدر سياسي رفيع في المؤتمر الشعبي العام قد أكد إن اللجنة العامة للمؤتمر أقرت في اجتماعها يوم أمس فصل " مجاهد القهالي" من عضوية المؤتمر الشعبي العام حسبما ذكر موقع براقش نت.

وذكر الموقع إن دخول القهالي في تحالف جديد - مع طرف لم يسميه- أفضى إلى فصله من عضوية المؤتمر.

 وذكرت مصادر سياسية للأهالي نت أن فصل القهالي جاء بعد دخوله في تحالف مع الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي.

 واعتبر القهالي في تصريح خاص لـ "الصحوة نت "ما نشر في بعض الوسائل الإعلامية التابعة للمؤتمر قراراً فردياً لايمثل المؤتمر ويرتد على صانعه، وقال القهالي إن قرارات المؤتمر الشعبي أو أي تنظيم سياسي تصنعها الهيئات في الحزب والقرار الذي نزل اليوم في بعض المواقع التابعة للمؤتمر قرار فردي لم يتخذ في أي هيئة من هيئات المؤتمر.

 مؤكداً أن تنظيم التصحيح الشعبي الناصري الذي يرأسه وحزب المؤتمر، "سيظلان حليفان موحدان لا يمكن أن تهزهما القرارات الفردية اليوم أوبعد اليوم ولا توجد أي قوى تستطيع اخذ مثل هذا القرار".

 وأشار الوزير القهالي في تصريحه إلى أن الهجوم ضده وما تناولته بعض الوسائل الإعلامية حول " قرار الرئيس السابق علي عبد الله صالح بفصله من المؤتمر وفقاً لوسائل إعلام مؤتمريه، أشار إلى انه يأتي على خلفية مواقفه الداعية لأعضاء المؤتمر وحلفائه في اجتماع لهم في محافظة عمران إلى العمل من أجل التطبيق الخلاق للمبادرة الخليجية والعمل بروح الفريق الواحد إلى جانب الأخوة في اللقاء المشترك باعتبار المؤتمر وحلفائه شركاء في المبادرة الخليجية، وتكاتف جهود الجميع من أجل الوصول باليمن إلى بر الأمان وبناء الدولة المدنية الحديثة وأن نصنع جميعا عهداً جديداً ومرحلة جديدة وننصهر جميعاً مشترك ومؤتمر في بوتقة واحدة من أجل هذا الوطن ".

 وأوضح القهالي أن تنظيم التصحيح الشعبي الناصري الذي يرأسه لم يكتمل بعد دمجه في المؤتمر الشعبي العام وأنه لا زال يرأس هذا التنظيم حتى الآن وان هناك خطوات كانت قد اتخذت في سبيل دمج الحزبين، ملفتاً إلى أن الرئيس الراحل الشهيد إبراهيم الحمدي هو رائد فكرة هاذين التنظيمين المؤتمر والتصحيح الناصري.

 

 ويشغل مجاهد القهالي منصب وزير المغتربين في حكومة الوفاق الوطني عن حزب المؤتمر الشعبي العام.

 

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش