الرئيسية > محليات > عودة دفعة جديدة من الجرحى العائدين من تركيا : مؤسسة وفا لرعاية اسر الشهداء توزع مشروع السلة الغذائية لـ1500 جريح بعموم الجمهورية

عودة دفعة جديدة من الجرحى العائدين من تركيا : مؤسسة وفا لرعاية اسر الشهداء توزع مشروع السلة الغذائية لـ1500 جريح بعموم الجمهورية

 صنعاء – جبر صبر :

ضمن إسهاماتها ودعمها لجرحى الثورة نفذت مؤسسة وفاء لرعاية أسر شهداء وجرحى الثورة السلمية توزيع مشروع السلة الغذائية لـ1500 جريح في عموم الجمهورية .

وذكر مدير عام مؤسسة وفا – عبده واصل " ان هذا المشروع يأتي استكمالاً لسلة غذائية سابقة نفذتها المؤسسة، وتم توزيعها على(1771)أسر الشهداء والمعاقين.

وأشار" الى ان هذا المشروع يأتي مساهمةً في تخفيف معاناة جرحى الثورة السلمية الذين قدموا أجسادهم حتى تحقق أهدافهم"،لافتاً" الى أن المؤسسة تعمل كمنظمة مجتمع مدني قائمة على فاعلي الخير وترعى أسر شهداء وجرحى الثورة وبإمكانيات متواضعة".

وفي حين قال مدير مؤسسة وفا: ان ملف الجرحى بحاجة لدعم كبير المؤسسة قد لا تستطيع القيام بذلك لتحقق للجرحى مطالبهم، حمل الحكومة مسؤولية الاهتمام والرعاية بأسر وجرحى الثورة السلمية".

وفي سياق آخر استقبلت مؤسسة وفا الدفعة الثانية من جرحى الثورة العائدين من تركيا بعد تلقيهم العلاج فيها لأشهر، وقامت بتقديم دعم مادي رمزي، إضافة الى دعمها لهم أثناء تلقيهم العلاج بتركيا.

ولفت مدير مؤسسة وفا عبده واصل الى ان اجمالي عدد الجرحى الذين عادوا من تركيا بعد تلقيهم العلاج 43 جريحا من أصل 79 جريحاً.

 بعد تلقيهم العلاج بتركيا وأبرز العائدين هو طفل جريح من جمعة الكرامة/ عبد السلام منصور الفقي والذي أصيب بجمعة الكرامة بطلقة نارية اخترقت العين اليسرى ونفذت إلى عظمة الرأس لتخرج من أعلى الأذن مما سبب له شلل نصفي, فأثر في عملية النطق والسمع والبصر والذاكرة فسافر إلى تركيا تلقى هناك برنامج علاج طبيعي فيزيائي وميكانيكي خلال 80 يوم تحسن بعض الشيء الإ انه ما يزال يحتاج الكثير من العناية والاهتمام.

والد الطفل والذي أصيب هو الأخر بطلقتين بجمعة الكرامة قال: بأن ولده عبد السلام يعاني من ضعف الذاكرة وعدم القدرة على الحركة، وهو بحاجة لمزيداً من العلاج، مناشداً الدولة الإيفاء بوعودها.

ومثل الطفل عبد السلام هناك عدد من الجرحى العائدين من تركيا يطالبون رئيس الجمهورية والحكومة بالاهتمام بالجرحى والاستمرارفي علاجهم.

يشار إلى ان مؤسسة وفا كانت قد استقبلت دفعةأولى من بداية شهر رمضان وقدمت لهم دعماً مادياً، مع سلة غذائية ضمن مشروع السلةالرمضانية لأسر شهداء وجرحى الثورة السلمية.

الأكثر زيارة :

 

شاهد بالفيديو : أول ظهور لبنات الملك فيصل الأميرات سارة ولولوة وهيفاء بمدينة الدرعية السعودية 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش