الرئيسية > محليات > على خلفية نشره معلومات سرية تضر بأمن واشنطن وبيعها لدول معادية .. مذكرة اعتقال دولية بحق عمار محمد عبدالله صالح

على خلفية نشره معلومات سرية تضر بأمن واشنطن وبيعها لدول معادية .. مذكرة اعتقال دولية بحق عمار محمد عبدالله صالح

وكيل جهاز الأمن القومي العقيد عمار محمد عبدالله صالح( يسار) والسفير الفرنسي بصنعاء جوزيف سيلفا (يمين) (صورة من الارشيف)

يمن فويس – صنعاء :

كشفت مصادر أمنية رفيعة  عن صدور مذكرة اعتقال بحق وكيل جهاز الأمن القومي السابق " عمار محمد عبدالله صالح " صادرة من قبل الشرطة الدولية " الإنتربول الدولي .

 وقالت مصادر مطلعة إن مذكرة الاعتقال هي من الدرجة " أ" وقد وزعت على كافة بلدان العالم , وتوقع المصدر "أن يتم إلقاء القبض علية في حال قيامه بأول سفر له خارج اليمن .

 وأرجع المسئول ألأمني أن سبب صدور تلك المذكرة بسبب قيام المسئول اليمني بالإضرار بالأمن القومي الأمريكي , ونشره معلومات تصنف أمريكيا على أنها من فئة " شديدة السرية " مؤكدا" أن المعلومات التي قام نجل شقيق الرئيس المخلوع ببيع تلك المعلومات للجانب الإيراني قبل عدة أسابيع .

 كما تضمنت المعلومات التي قام ببيعها " عمار محمد " محاضر اللجنة الثلاثية وهي " لجنة سرية خاصة مكونه من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية " , كما تعد اللجنة الثلاثية "لجنة سرية تعمل على تنسيق العمل ألمخابراتي بين تلك الدول لتحقيق الأهداف المشتركة بين تلك الأطراف وخاصة فيما يتعلق بملفات الإرهاب ومحاربته في اليمن والسعودية وجزيرة العرب .

المصدر – عدن بوست

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش