الرئيسية > دنيا فويس > عبر شبكات التواصل الاجتماعي .. نادي دبي للصحافة يطلق مبادرة حوارات «الأجندة»

عبر شبكات التواصل الاجتماعي .. نادي دبي للصحافة يطلق مبادرة حوارات «الأجندة»

 نادي دبي للصحافة

دبي (الاتحاد) - أعلن نادي دبي للصحافة أمس، إطلاق مبادرة رقمية هي الأولى من نوعها على مستوى الفعاليات الإعلامية العربية، وذلك من خلال مشروع “الأجندة”، الذي سيتضمن سلسلة من الندوات واللقاءات وورش العمل الحوارية الدورية، باستخدام أحدث التطبيقات الرقمية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت مريم بن فهد المديرة التنفيذية للنادي، إن هذه الخطوة تأتي ثمرة لجهود نادي دبي للصحافة خلال السنوات الماضية عبر الاستثمار بأصوله الإلكترونية، والتي تجتمع تحت مظلتها العديد من البوابات الرقمية على شبكة الإنترنت، وفي إطار حضوره وتفاعله مع جمهوره في مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن حوارات “الأجندة” الافتراضية ستتغلب بفضل التكنولوجيا الحديثة على أية عوائق جغرافية، وتسمح لكافة المهتمين بأن يشاركوا ويتفاعلوا بمقترحاتهم وآرائهم مع رواد فعاليات النادي ومختلف المتحدثين في الحلقات الحوارية على شبكات التواصل الرقمي.

وأوضحت أن حوارات الأجندة ستنطلق اليوم في الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات على صفحة النادي على موقع “جوجل بلس” باستخدام تطبيق دردشة الفيديو الجماعية، والذي يتيح للجمهور والإعلاميين متابعة وقائع الجلسات الافتراضية ضمن بث حي ومباشر والتفاعل معها من مختلف أماكن وجودهم في المنازل أو المكاتب باستخدام أجهزة الكمبيوتر، حيث يمكن أن يضيف المهتمون بالمشاركة والتفاعل صفحة النادي إلى دوائرهم عبر حساباتهم على موقع جوجل بلس الاجتماعي، وستبث الجلسة أيضاً على قناة نادي دبي للصحافة الرقمية على موقع يوتيوب، كما ستدمج النقاشات على موقع تويتر.

وستطرح أولى الجلسات قضية دور الإعلام في تعزيز ثقافة استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والمسؤوليات الأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها روادها، خصوصاً في ظل ازدياد أعداد المستخدمين وانتقال جزء كبير من الشباب والإعلاميين والعديد من المؤثرين في مختلف المجالات إلى فضاء شبكات التواصل الاجتماعي، وانتشار العديد من الممارسات الغريبة عن ثقافتنا وتقاليدنا العربية والإسلامية، وستبحث في تبعات سوء الاستخدام، والمخاطر التي قد تنجم عنها، والمسؤوليات التي تقع على وسائل الإعلام والأفراد والمؤسسات والدول، وفي العديد من المحاور المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية ومفهوم الحريات والتعبير عن الرأي وتقبل الرأي الآخر.

وتدير الجلسة الافتراضية من مقر النادي مريم بن فهد، وسيتحدث فيها كل من أيمن الصياد رئيس تحرير مجلة “وجهات نظر” من جمهورية مصر العربية، وأحمد عاشور مدير موقع “الجزيرة توك” من دولة قطر، والكاتب الإعلامي محمد النغيمش من دولة الكويت، والكاتبة ديانا مقلد من لبنان، ومن الإمارات فيصل عباس رئيس تحرير “العربية.نت” الإنجليزية، ومن المملكة الأردنية الهاشمية الدكتورة عبير النجار عميد معهد الإعلام الأردني، ومن مصر أيضاً أحمد شلبي، الشريك المؤسس لتلفزيون قبيلة على موقع “يوتيوب”.

الأكثر زيارة :

 

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش