الرئيسية > محليات > المؤتمر والمشترك يتفقان على إجراء تعديلات وزارية واستبدال بعض الوزراء

المؤتمر والمشترك يتفقان على إجراء تعديلات وزارية واستبدال بعض الوزراء

يمن فويس – صنعاء :

اتفق شركاء الائتلاف الحاكم في اليمن أمس على تعديلات وزارية «قريبا» على الحكومة يشمل حقائب لشريكي الائتلاف «اللقاء المشترك» و«المؤتمر الشعبي العام».

وذكرت صحيفة خليجية اليوم الأحد نقلاً عن مصادر سياسية ان اتفاقاً جرى بين شركاء الائتلاف الحاكم في اليمن على تعديلات وزارية مرتقبة تقضي باستبدال وزراء وتعيين بدلاء.

وقالت مصادر سياسية لصحيفة البيان الإماراتية إن الائتلاف الحاكم في اليمن أقر بالاتفاق مع الرئيس عبدربه منصور هادي إجراء تعديل وزاري على الحكومة يشمل حقائب لشريكي الائتلاف «اللقاء المشترك» و«المؤتمر الشعبي العام».

وكان وزير التعليم العالي الدكتور يحيى الشعيبي أعلن استقالته من منصبه، ودعا لإعادة النظر في تشكيلة حكومة الوفاق الحالية التي يرأسها محمد سالم باسندوة.

وأضافت المصادر أن «أحزاب اللقاء المشترك وحزب المؤتمر الشعبي، اللذين يتقاسمان الحكومة، اتفقا وبعد مشاورات مع هادي على إجراء تعديل وزاري واستبدال الوزراء الذين ثبت عدم قدرتهم على الأداء خلال الأشهر الثمانية الماضية في مسعى لاحتواء الاستياء الشعبي الحاصل من جراء سوء الاداء الحكومي».

وسيشمل التعديل وزراء من الطرفين، حيث سيقوم كل طرف بترشيح وزراء بدلاً عن الذين سيتم استبعادهم.

لكن المصادر ذاتها لم توضح بعد هوية الوزراء الذين سيتم استبدالهم، خصوصاً وان الحديث كان تردد عن عدم رضا الرئيس هادي عن أداء مجموعة من الوزراء ومعظم هؤلاء محسوبون على تكتل «اللقاء المشترك» حسب المصادر.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن