الرئيسية > محليات > الرئيس هادي يعود إلى صنعاء بعد زيارة خاطفة لقطر برفقة الأحمر ونعمان

الرئيس هادي يعود إلى صنعاء بعد زيارة خاطفة لقطر برفقة الأحمر ونعمان

يمن فويس – صنعاء :

في ثاني زيارة له منذ توليه منصبه لخارج البلاد نفذ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي مساء اليوم زيارة قصيرة للدوحة أجرى خلالها مباحثات مع الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر.

وبحث الرئيس هادي والأمير حمد خلال الجلسة,  آفاق التعاون الثنائي بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها, كما تم استعراض عدد من القضايا في مقدمتها الأوضاع على الاحة اليمنية.

وطبقا لوكالة الأنباء القطرية, فإن الجلسة حضرها الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية و عدد من الوزراء القطريين فيما لم تشر الوكالة الى مرافقي الرئيس هادي. وأضافت الوكالة أن الشيخ حمد أقام مأدبة إفطار لرئيس الجمهورية اليمنية والوفد المرافق له.

وذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس عاد الى صنعاء يرافقه اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية قائد الفرقة الأولى مدرع وياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني.

ويرتبط اللواء علي محسن الأحمر بعلاقات قويه مع القطريين خاصة بعد تدخل قطر كوسيط لمحاولة وقف الاقتتال بين الحوثيين والجيش اليمني لأكثر من مره وكان اللواء علي محسن الأحمر يؤيد تلك الوساطة فيما كان الرئيس السابق علي عبدالله صالح يتحفظ عليها مما أدى إلى فشلها أكثر من مره .

ويعتقد محللون سياسيون أن زيارة هادي واللواء علي محسن لقطر تأتي في إطار إعطاء قطر دورًا جديدًا في التدخل لحل القضايا الشائكة في اليمن على ضوء الأزمة التي مر بها بعد اندلاع ثورة الشباب السلمية في فبراير العام 2011م وتصاعد توتر الأحداث على الساحة اليمنية.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن