الرئيسية > محليات > اعتداء جديد يطال برجين للكهرباء بمحافظة مأرب يغرق معظم المحافظات في الظلام والمكلا توقع على اتفاقية لتزويد حضرموت بـ 20 ميجاوات من الكهرباء

اعتداء جديد يطال برجين للكهرباء بمحافظة مأرب يغرق معظم المحافظات في الظلام والمكلا توقع على اتفاقية لتزويد حضرموت بـ 20 ميجاوات من الكهرباء

 

يمن فويس – صنعاء :

تعرضت خطوط نقل الكهرباء من المحطة الغازية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن لاعمال تخريبية قبيل مغرب اليوم ،ما تسبب بخروج المحطة عن الخدمة ، لتغرق العاصمة صنعاء وتعز ومعظم المحافظات بالظلام.

وقال مدير المحطة الغازية بمأرب المهندس عبدالرحمن القدسي لـ"الوطن" بان المحطة خرجت عن الخدمة بكامل قدرتها ، نتيجة اعتداءات جديدة وقعت في منطقة ال شبوان وطالت البرجين 273، 274.

منوها إلى أن الفرق هندسية تعمل على الوصول الى موقعي التخريب لإصلاحها في أسرع وقت ممكن.

من جانب آخر وقع في مدينة المكلا أمس على مذكّرة تفاهم بين السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ووكلاء شركة أجريكو البريطانية للكهرباء لتزويد كهرباء المحافظة بـ20 ميجاوات بنظام “شراء الطاقة وتركيبها وتشغيلها” في محطات المنورة وابن سيناء والديس الشرقية.

وعقب توقيع الاتفاقية التي وقّعها محافظ حضرموت خالد سعيد الديني, وعن مجموعة وكلاء الشركة عبدالمجيد سعيد السعدي؛ أشار المحافظ الديني إلى أن توفير20 ميجاوات إضافية يأتي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية؛ وذلك لتغطية النقص الحاد في قطاع توليد الطاقة الكهربائية بالمحافظة ومجابهة الزيادة في استهلاك الكهرباء خلال فترة الصيف وحلول شهر رمضان المبارك ومعالجة إشكاليات الاختناقات في شبكة توزيع الطاقة.. وعبّر عن أمله في التزام الشركة بتوفير الطاقة خلال عشرين يوماً.

ووجّه المحافظ الديني المختصّين في كهرباء منطقة ساحل حضرموت بالتعاون مع الشركة والاستفادة من الطاقة الكهربائية التي ستوفرها للتغلب على مشكلة انقطاعات الكهرباء في مناطق الساحل.

الأكثر زيارة :

 

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش