الرئيسية > محليات > من أهم أعماله كيني ميني وعيني عينك والرهان الخاسر .. الفنان عبدالكريم الأشموري في ذمة الله

من أهم أعماله كيني ميني وعيني عينك والرهان الخاسر .. الفنان عبدالكريم الأشموري في ذمة الله

 

يمن فويس – متابعة :

انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر اليوم الخميس الفنان اليمني الكبير عبد الكريم الأشموري ، بعد خمسة أيام من دخوله في غيبوبة أثر تعرضه لنوبة مفاجئة أثناء تصويره حلقات لمسلسله الرمضاني "عيني عينك".

وقالت المصادر أن الطاقم الطبي المعالج فوجئ بتوقف القلب ثم توقف الدماغ قبل أن يكتشفوا أن إحدى الكلى توقفت عن العمل وتحتاج لغسيل عاجل يستحيل اجراؤه قبل أن يصحو من غيبوبته وعودة الدماغ والقلب للتعافي التدريجي .

وسيتم الصلاة على الفقيد في جامع الصالح "جامع الشعب" بعد صلاة الجمعة وتشييعه الى مقبرة خزيمة بالعاصمة صنعاء.

ويعد الفنان الكبير عبدالكريم الاشموري من المع نجوم الدراما اليمنية وله العديد من الاعمال التلفزيونية الدرامية والكوميدية الهادفة، ويحظى بحب شعبي واسع من قبل كل مشاهدي تمثيلاته المسرحية ومسلسلاته التلفزيونية.

وطاقم " يمن فويس " تتقدم باحر التعازي القلبية لأسرة الفقيد ولكل محبيه وتسأل الله أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "إنا لله وانا إليه راجعون".

عبدالكريم الأشموري:

ممثل يمني مشهور.. ويُعد من أكثر نجوم الدراما اليمنية شهرة وهو ممثل ومؤلف قدم العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية ، من أهم مسلسلاته مسلسلي كيني ميني بأجزائه الثلاثة الأولى و عيني عينك بأجزائه الثلاثة للمخرج د.فضل العلفي..و من تأليف محمد صالح الحبيشي.. ،مسلسل الثأر ،مسلسل الوصية.

والفنان عبدالكريم الاشموري من مواليد 1968م متزوج واب لولدين وبنت حاصل على بكالوريوس ادارة اعمال ، التحق بالمسرح عام 1984م حيث عمل مدير انتاج بالمؤسسة العامة للسينما والمسرح ، وكان رئيس للجنة الرقابة والتفتيش بنقابة الفنانين اليمنيين وكذا رئيس منتدى الفنانين اليمنيين لمساندة قضايا الطفولة ، له العديد من الاعمال الدرامية التلفزيونية والتي كان من اهمها مسلسل "ناشر وطشه" و "الثار" و"الوصية " و"كيني مينى " بأجزائه الثلاثه و"عيني عينك" بالإضافة الى الفيلم الروائي " الرهان الخاسر" ومسلسل تلفزيوني"عبر العصور" والمسلسل التوعوي " حياتنا" ومسلسل "مننا فينا" ومشاركات فنية عربية في المسلسل اليمني السوري "سيف بن ذي يزن " والمسلسل اليمني السعودي " خطوات على الجبال" والعديد من الاعمال المسرحية.

كما كان الفنان عبدالكريم الاشموري كاتباً ومولفاً للعديد من الاعمال الدرامية التلفزيونية ، شارك في مهرجان بغداد المسرحي عام 1988م ومهرجان القاهرة المسرح التجريبي عام 1990م ومهرجان السينما بالهند عام 2005م

أعماله ومشاركاته:

مسلسلات

 - كيني ميني

 - الثأر دور (منصور)

 - الوصية دور (رشيد الوراث)

 - حكاية صابر دور (جمال)

 - عيني عينك

 - حياتنا

 - مننا فينا

أفلام

 - الرهان الخاسر

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن