الرئيسية > محليات > اختطاف مسؤول أمني في السفارة الإيطالية بصنعاء وركاب طائرة يمنية ينجون من موت محقق فوق سماء العاصمة

اختطاف مسؤول أمني في السفارة الإيطالية بصنعاء وركاب طائرة يمنية ينجون من موت محقق فوق سماء العاصمة

طائرة اليمنية
طائرة اليمنية

 يمن فويس – صنعاء :

قالت مصادر ملاحية عاملة بمطار صنعاء الدولي ان الاقدار أنقذت صباح أمس الأحد العشرات من ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية بعد تفادي الطائرة التي اقلعت صباحا لعملية اصطدام كانت مؤكدة مع طائرة حربية اقلعت من قاعدة الديلمي الجوية المجاورة للمطار الدولي الواقع في ضواحي مدينة صنعاء وكانت في طريقها لتنفيذ غارات جوية بمنطقة المحفد بمحافظة ابين.

ونقل " عدن الغد " عن مصادره أن فان طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية اقلعت عند الساعة الثامنة والنصف صباحا من مطار صنعاء الدولي متوجهة صوب مدينة سيئون إلا أنها وبعد دقائق على تحليقها في الجو فؤجئ طاقهما بتحليق طائرة حربية من قاعدة الديلمي الجوية في اتجاه مقابل لمسار طيران الطائرة المدنية .

وحبس كابتن الطائرة وجميع ركابها انفاسهم للحظات قبل ان يتمكن قائد الطائرة الحربية من الانحراف بمسار طائرته بعيدا عن مسار الطائرة المدنية التي واصلت رحلتها إلى مدينة سيئون وسط حالة من الرعب انتابت ركابها .

وأشارت المصادر بمطار صنعاء الدولي ان الأقدار هي وحدها من انجت العشرات من ركاب الطائرة المدنية من موت محقق وكارثة بشرية كان لها ان تخلف العشرات من القتلى من المدنيين في الطائرة وعلى الارض حيث ان الطائرة كانت تحلق فوق مناطق سكنية مأهولة بالسكان.

وأوضحت المصادر إلى ان سبب هذا التعارض هو حالة من الإهمال وعدم التنسيق بين القاعدة العسكرية ومطار صنعاء .

من جانب آخر قالت وزارة الخارجية الإيطالية إن مسؤولاً أمنياً بالسفارة الإيطالية في اليمن اختطف أمس الأحد في العاصمة صنعاء، بالقرب من السفارة ، ولم يعرف حتى اللحظة الجهة الخاطفة..

 ولم تقدم الوزارة أي تفاصيل إضافية، غير أنها قالت إنه تم تفعيل وحدة أزمات للقيام بكافة الاتصالات التي يمكن أن تؤدي إلى الوصول إلى ذلك المسئول.

 وقال مصدر امني يمني لفرانس برس ان رجل الامن الايطالي "اقتيد الى جهة غير معروفة" مضيفا ان تحقيقا فتح لمحاولة معرفة هوية الخاطفين وتحديد مكان المخطوف.

 ويتم بين حين وآخر اختطاف أجانب اليمن من جانب رجال قبائل مسلحين يطالبون بالإفراج عن السجناء وتنازلات أخرى من جانب الحكومة..

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش