الائتلاف السلفي يعترض على إقصاءه من اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني | يمن فويس للأنباء
الرئيسية > محليات > الائتلاف السلفي يعترض على إقصاءه من اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني

الائتلاف السلفي يعترض على إقصاءه من اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني

الائتلاف السلفي
الائتلاف السلفي

يمن فويس – خاص :

 اعترض الائتلاف السلفي اليمني  على تشكيلة اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني وفي بيان له  قال فيه  ان الائتلاف السلفي اليمني تابع باهتمام ما يحدث في الساحة  من تحضيرات للحوار الوطني وإنشاء اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني والتي كشفت عن تهميش وإقصاء للمكونات السلفية في اليمن في اللجنة  الفنية التحضيرية للحوار رغم ان الآلية التنفيذية لمبادرة مجلس التعاون الخليجي قد حددت المجموعات المقرر مشاركتها ومن ضمنها منظمات  المجتمع المدني وأطراف سياسية أخرى غير الأحزاب السياسية  وهذا يشمل بالضرورة  الائتلاف السلفي الذي يظم عشرات المنظمات المدنية  . واستغرب البيان تمثيل بعض الفئات بأكثر من ممثل في تشكيلة اللجنة وكذا ممثلين لمؤسسات ضئيلة لاتساوي شيئا مقارنة  بمكونات الائتلاف السلفي .

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وعليه يدعو الائتلاف السلفي  رئيس الجمهورية  الى إعادة النظر في تشكيل اللجنة  الفنية للتحضير للحوار الوطني بحيث يدخل فيها كل المكونات المقرر مشاركتها بحسب الآلية التنفيذية لمبادرة  مجلس التعاون الخليجي وان يكون تمثيل  المكونات بما يتناسب وحجمها .

 واحتفظ البيان للائتلاف السلفي   بكافة الحقوق السياسية   في التعبير عن رفضه  ومناهضته لتلك التشكيلات وما ينتج عنها من توصيات او قرارات وفق ما يكفله الدستور والقانون. وأهاب البيان بجميع الأطراف تقدير المسؤولية ومراعاة ظروف البلد التي تمر بمفترق طرق وعليه لابد من تضافر الهمم  والتعاون على البر والتقوى لإخراج البلد من أزمتها بتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية والحزبية والطائفية .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي