الرئيسية > محليات > الائتلاف السلفي يعترض على إقصاءه من اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني

الائتلاف السلفي يعترض على إقصاءه من اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني

الائتلاف السلفي
الائتلاف السلفي

يمن فويس – خاص :

 اعترض الائتلاف السلفي اليمني  على تشكيلة اللجنة الفنية التحضيرية للحوار الوطني وفي بيان له  قال فيه  ان الائتلاف السلفي اليمني تابع باهتمام ما يحدث في الساحة  من تحضيرات للحوار الوطني وإنشاء اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني والتي كشفت عن تهميش وإقصاء للمكونات السلفية في اليمن في اللجنة  الفنية التحضيرية للحوار رغم ان الآلية التنفيذية لمبادرة مجلس التعاون الخليجي قد حددت المجموعات المقرر مشاركتها ومن ضمنها منظمات  المجتمع المدني وأطراف سياسية أخرى غير الأحزاب السياسية  وهذا يشمل بالضرورة  الائتلاف السلفي الذي يظم عشرات المنظمات المدنية  . واستغرب البيان تمثيل بعض الفئات بأكثر من ممثل في تشكيلة اللجنة وكذا ممثلين لمؤسسات ضئيلة لاتساوي شيئا مقارنة  بمكونات الائتلاف السلفي .

وعليه يدعو الائتلاف السلفي  رئيس الجمهورية  الى إعادة النظر في تشكيل اللجنة  الفنية للتحضير للحوار الوطني بحيث يدخل فيها كل المكونات المقرر مشاركتها بحسب الآلية التنفيذية لمبادرة  مجلس التعاون الخليجي وان يكون تمثيل  المكونات بما يتناسب وحجمها .

 واحتفظ البيان للائتلاف السلفي   بكافة الحقوق السياسية   في التعبير عن رفضه  ومناهضته لتلك التشكيلات وما ينتج عنها من توصيات او قرارات وفق ما يكفله الدستور والقانون. وأهاب البيان بجميع الأطراف تقدير المسؤولية ومراعاة ظروف البلد التي تمر بمفترق طرق وعليه لابد من تضافر الهمم  والتعاون على البر والتقوى لإخراج البلد من أزمتها بتقديم المصلحة العامة على المصالح الشخصية والحزبية والطائفية .

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش