الرئيسية > محليات > شوقي هائل: شباب الثورة الأكثر تفاعلاً لاستعادة تعز دورها الريادي

شوقي هائل: شباب الثورة الأكثر تفاعلاً لاستعادة تعز دورها الريادي

محافظ محافظة تعز
محافظ محافظة تعز

يمن فويس – طارق عبدالسلام :

أعلن محافظ تعز شوقي أحمد هائل عن تنفيذ خطة أمنية على غرار الخطة الأمنية المنفّذة في خليجي 20 بمحافظة عدن، وشدّد على أهمية حفظ الأمن والأمان والاستقرار.

 وأشار شوقي خلال تدشين الأمسية الرمضانية مع الإعلاميين إلى أنه سيتم عقد أمسية ختامية؛ على أن تكون ملتقى لأبناء تعز تضم كافة الوجاهات والمشايخ والشخصيات وأعضاء مجلسي النواب والشورى من أجل الاتفاق على مبادئ وأسس وأهداف معيّنة نلتزم بها للحفاظ على الأمن والاستقرار والتزام المواطن بما عليه، وعلينا أن نحترم هذه الأهداف.

وأكد المحافظ شوقي أن الغالبية العظمى من أبناء المحافظة مع التوجُّه العام لأن تكون تعز محافظة نموذجية حالمة هادئة يتحقّق فيها الأمن والأمان.

وبيّن محافظ تعز أن المحافظة بحاجة إلى شخصيات وكوادر تحقّق نقلة نوعية وتقديم خدمة نوعية للمواطن، وأن نرتقي بدور المواطن ليكشف مكامن الفساد، مضيفاً أهمية أن نعمل كفريق واحد من أجل جعلها مدينة نموذجية.

 وأشاد شوقي بشباب الساحات وقال: أكثر شريحة متعاونة وجدّتها في شباب الساحات، فقد مدّوني بكثير من المقترحات، وهم بحاجة إلى شخصية قيادية تقودهم لتحقيق النجاح.

وأهاب المحافظ بأهمية تطبيق القانون في البناء المخالف للوائح، مضيفاً أنه ستتم معاقبة، أي موظف ثبت إخلاله بالقوانين.

وأشار محافظ تعز خلال الأمسية الرمضانية إلى أنه تم إطلاق حملة "شارك" ونأمل من الجميع المشاركة فيما يحقّق النظافة وطلاء جدران الحالمة.

وقال شوقي: من أولويات عملنا إنجاز المشاريع الرئيسة التي تربط تعز بالمحافظات الأخرى, مشيراً إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة البدء بترميم 88 مدرسة في مديريات المدينة من أجل استقبال العام الدراسي.

ونوّه شوقي إلى أنه عمل على إعادة هيكلة ديوان المحافظة فيما يخص التعاون مع المواطن.. ووجّه بضرورة عقد لقاءات شهرية بين المواطنين ومديري عموم بعض المكاتب التنفيذية من أجل الرد على استفسارات المواطنين.. وبين المحافظ أنه سيتم عقد لقاءات مباشرة مع المديرين في إذاعة تعز.

وعن الشقق السكنية للإعلاميين؛ أوضح المحافظ أن هناك معايير تم وضعها لمنح الإعلاميين شققاً خاصة لذوي الدخل المحدود بحيث أن لا يزيد راتبه عن 60 ألف ريال، منوّهاً إلى أنه سيتم دفع 20 % من قيمة الشقة التي تبلغ قيمتها خمسة ملايين وثمانمائة ألف؛ على أن يتم دفع 20 ألف ريال شهرياً، مشيراً إلى أنه تم بحث إمكانية بناء وحدات سكنية للإعلاميين خلال المرحلة القادمة.

وحول الجانب الصحي، أشار المحافظ إلى أنه تم عقد مؤتمر طبي لمعرفة المشكلة الصحية ومن ثم معالجتها بحيث ستقوم شركة أجنبية بوضع دراسة وتقييم للمستشفيات الحكومية في تعز وهي «الثورة والجمهورية والسويدي ومستشفى خليفة بالتربة».

المصدر / الجمهورية

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني