الرئيسية > محليات > البركاني يلتقي حسن نصر الله في بيروت ويكشف عن تمكين الحوثيين في مفاصل الحرس الجمهوري

البركاني يلتقي حسن نصر الله في بيروت ويكشف عن تمكين الحوثيين في مفاصل الحرس الجمهوري

يمن فويس – متابعة :

قالت مصادر دبلوماسية في العاصمة اللبنانية بيروت أن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني التقى مطلع الأسبوع الماضي في العاصمة اللبنانية بيروت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقالت المصادر أن اللقاء حدد لمناقشة العديد من الملفات ذات العلاقة في التعاون الإستراتيجي والمرحلي بين كل من حزب المؤتمر الشعبي العام وتنظيم الحوثيين في اليمن.

حيث أبدى الزعيم الشيعي حسن نصر الله استعداده بمد يد التعاون لحزب المؤتمر الذي يقوده مخلوع اليمن شريطة أن يتم مد يد العون والتسهيلات إلى تنظيم الحوثيين وتعيينهم في أماكن تكشف حقيقة التعاون بين الطرفين.

وفي المقابل كشف سلطان البركاني لأمين عام حزب الله أنه تم تعيين العشرات من الحوثيين خاصة في السلك العسكري وتحديدا في صفوف الحرس الجمهوري, كما وعد أن يتم مناصفة أي حصص سياسية بين المؤتمر وتنظيم الحوثيين خلال الفترة القادمة.

وكشف أن لجنة الحوار الوطني تم الدفع فيها بأعداد كبيرة من الحوثيين بعد أن تنازل المؤتمر عن أعداد من حصصه فيها للحوثيين.

كما قام سلطان البركاني بتسليم رسالة خاصة من الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح لحسن نصر الله ولم تكشف المصادر عن مضمون تلك الرسالة.

وأضافت المصادر أن التيار الحوثي كثف جهوده خلال الأشهر الماضية في الوصول إلى مراكز قيادية في داخل المؤسسة العسكرية وبعض الوزارات التي يرأسها المؤتمر الشعبي العام.

المصدر - عدن آون لاين

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن