الرئيسية > محليات > القضاء العراقي يصدر حكم بإعدام معتقلين يمنيين من أصل 22 سجين ومناشدات عاجلة لرئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة إنقاذ مواطنيها

القضاء العراقي يصدر حكم بإعدام معتقلين يمنيين من أصل 22 سجين ومناشدات عاجلة لرئيس الجمهورية وحكومة الوفاق بسرعة إنقاذ مواطنيها

يمن فويس – تعز  :

حذرت رابطة الصحافة القومية الحكومة العراقية من مغبة التهور في تنفيذ إحكام الإعدام السياسية ضد المعتقلين السياسيين اليمنيين .

ودعت الرابطة كافة المنظمات العربية والدولية الى التدخل العاجل لايقاف تنفيذ أحكام الإعدام باعتبارها تفتقر للمعايير القانونية والأخلاقية وصادرة عن حكومة قابعة تحت الاحتلال الأمريكي والنفوذ الإيراني المتوغل داخل العراق ..بالإضافة إلى كون المحاكمة سياسية ولا أصل أو سند قانوني او أخلاقي لاستمرار اعتقال اليمنيين.

وطالب رابطة الصحافة القومية على لسان رئيسها السيد/علي الاسدي الحكومة اليمنية إلى اتخاذ   التدابير السياسية والقانونية والدبلوماسية اللازمة لإنقاذ حياة المعتقلين اليمنيين داخل سجون حكومة المنطقة الخضراء..لافتا إلى أن استدعاء السفير العراقي بصنعاء وإبلاغه احتجاج الحكومة والشعب اليمني ابسط عمل دبلوماسي متاح امامها قبل أن يكون عملا وواجبا اخلاقيا تجاه رعاياها في العراق.

 وناشد رئيس لجنة الدفاع عن المعتقلين  اليمنيين في السجون العراقية المحامي حميد الحجيلي الرئيس عبده ربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوه...للتدخل الفوري للإفراج عن المعتقلين اليمنيين في العراق والذي يبلغ عددهم 22معتقلاً سياسيا بسبب مواقفهم وآرائهم السياسية.

ويعاني المعتقلين من وضع صحي سيء وحالة نفيسة متدهورة.

وقد أصدرت محاكم عراقيه حكم إعدام لاثنين منهم والحكم بالسجن على 2اخرين بينما لازال عدد كبير منهم يقبعون في السجن دون أي محاكمه أو إي تهم تتوجه لهم .

كما استنكر الحجيلي تردد حكومة الوفاق الوطني من اتخاذها أي إجراء إزاء هؤلاء المعتقلين خاصة وقد أبدت الحكومة العراقية موافقتها لتبادل المعتقلين بين البلدين إلا أن اليمن رفضت هذا الطلب وقد وصف هذا الرفض  بالغامض من قبل ذو المعتقلين, كما ناشد الحجيلي منظمات المجتمع المدني والجهات المختصة بالعمل مع اللجنة مساعدتهم في العمل على الإفراج عن المعتقلين وإخراجهم ورفع الظلم عنهم

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش