الرئيسية > محليات > تدشين الحملة الوطنية لمكافحة مرض السرطان بمحافظة تعز

تدشين الحملة الوطنية لمكافحة مرض السرطان بمحافظة تعز

يمن فويس / تعز – خاص :

دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة تعز صباح اليوم حملتها بمؤتمر صحفي عقد تحت شعار "لا تتركوني للسرطان " وخصص لتعرف على أقسام المؤسسة والأجهزة المتاحة للمعاينة .

واستعرض الأستاذ مختار أحمد سعيد المخلافي مدير عام المؤسسة المنجزات والمعوقات التي تكتنف المؤسسة منوها أن المؤسسة تستقبل في اليوم الواحد ما بين 3 – 5 حالات جديدة وهي أعداد متزايدة مقاربة بالعام 2010م .

ونوه المخلافي أن المؤسسة تتبع طرق العلاج الكميائي والذي يعد مكلفا جدا وهناك العديد من الأجهزة في مركز الأمل لعلاج الأورام السرطانية غير أن تعز تحتاج إلى مزيد من الأجهزة الخاصة باستئصال هذا الداء الخبيث ما يضطرهم إلى نقل الحالات المستعصية إلى تعز وهناك حالات أخرى يتم نقلها إلى مستشفيات أخرى بالمدينة من خلال عقد اتفاق أبرهم مع هذه المنشآت الطبية .

وقال مدير عام المؤسسة أن المبلغ المقدر لتوفير العلاج الكيمائي يتجاوز مليار ريال سنويا الأمر الذي يتطلب من جميع التجار ورجال المال والأعمال مد يد العطاء للمرضى المصابين بالسرطان .

يذكر أن المؤسسة ستطلق يوم غدا الثلاثاء على قاعة نادي تعز السياحي الحملة الوطنية لرعاية ودعم مرضى السرطان للعام 2012 برعاية رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي ومحافظ تعز شوقي أحمد هائل

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش