الرئيسية > محليات > أمل كعدل تغني تتر المسلسل ويعرض في رمضان .. مسلسل حافة الأنس.. ضوء على نسيج عدن الاجتماعي

أمل كعدل تغني تتر المسلسل ويعرض في رمضان .. مسلسل حافة الأنس.. ضوء على نسيج عدن الاجتماعي

مشهد من مسلسل حافة الانس
مشهد من مسلسل حافة الانس

يمن فويس – محمد الشلفي :

بدأ المخرج الشاب عمرو جمال إنتاج الحلقات الأولى من مسلسله المسرحي "حافة الأنس" فور انتهائه من تصويره في العاصمة صنعاء، حيث سيعرض في قناة السعيدة طيلة شهر رمضان المبارك.

وتدور أحداث المسلسل الذي تقدمه فرقة خليج عدن المسرحية في 30 مسرحية قصيرة تعرض يوميا في حارة عدنية وهمية أطلق عليها المؤلف اسم "حافة الأنس"، حيث يكون سكان الحارة هم القاسم المشترك بين كل الحلقات التي تعرض حياتهم كل يوم حلقة مختلفة.

ويلقي المسلسل الضوء على النسيج الاجتماعي المتنوع لمدينة عدن من خلال شخصيات أبو محضار الحضرمي الظريف صاحب دكان الحافة .. وعبده اللحجي خفيف الظل صاحب محل الخضروات.. وشخصيات رخصانة البهرية والحجة شكرو الصومالية واللتان تشكلان بجانب الشخصيات الأخرى النسيج الإجتماعي المتنوع الذي يميز مدينة عدن دون سواها.

يحكي المسلسل عدن 2012  والسلبيات التي طرأت على المدينة خلال العام الماضي، ويقارن أبطال العمل الحاضر بالماضي ويتأسفون لما آل إليه حال الحافة.

وقد استعاد المخرج عمرو جمال بالفنانة الكبيرة أمل كعدل لغناء تتر المسلسل، معيدا توزيع أغنية الفنان الكبير عوض أحمد "ليلة الأنس" من الحان الملحن الكبير أحمد بن غودل وكتب كلمات أغنية المسلسل بتصرف الفنان معاذ خان.

الجدير بالذكر أن نصوص العمل إنجزت في ورشة لكتاب السيناريو تحت إدارة المخرج عمرو جمال مع ثمانة 8 كتاب من شباب مدينة عدن، ويعد هذا العمل التلفزيوني الثالث للمخرج عمرو جمال وفرقة خليج عدن بعد مسلسل "ع الماشي" ومسلسل "أصحاب"، و7 أعمال مسرحية عرضت في محافظات يمنية ولاقت نجاحا لا فتا.

الأكثر زيارة :

 

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش