الرئيسية > محليات > الشيخ الزنداني زاد من معاناة مرضى الإيدز ودهور حالتهم كثيراً

الشيخ الزنداني زاد من معاناة مرضى الإيدز ودهور حالتهم كثيراً

 يمن فويس - عبدالرزاق العزعزي:

قال خالد الحاجبي نائب رئيس جمعية آيد الصحية أن المتعايشين مع الإيدز الذين تعالجوا على يد عبدالمجيد الزنداني تدهورت حالتهم ولم يتحسن الكثير منهم، ناهيك أنهم الآن يستخدمون العلاج الثلاثي..

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية حول الاستجابة الوطنية للإيدز نظمتها مبادرة وقاية ومؤسسة هدف بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز أمس السبت بمقر مكتب اليونسيف بصنعاء..

وخلال الحلقة قدّم الحاجبي عرضاً تطرق فيه إلى الحقوق المنتهكة والمعاناة المستمرة للمتعايشين مع الإيدز من خلال قصصاً واقعية لبعض المتعايشين، متمنياً مزيداً من الرعاية والدعم للمتعايشين وإزالة الوصم التمييز عنهم وتطبيق القانون اليمني الذي يحافظ على حقوق المتعايشين والذي تم إقراره في 2009

على ذات الصعيد نبه حمزة الحمادي منسق مبادرة وقاية عن ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية لمواجهة فيروس نقص المناعة المكتسبة HIV/AIDS  وطالب بحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس..

وقدمت الدكتورة فوزية غرامة منسقة برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز ورقة عمل تحدثت عن التعهدات والالتزامات السياسية حول الايدز، وتطرقت للأهداف والتعهدات الدولية لتحقيق الإتاحة الشاملة لخدمات الوقاية، والعلاج المجاني للمتعايشين مع فيروس HIV والرعاية الصحية الكاملة والدعم المرتبطة بفيروس الايدز لتحقيق أهدف الأمم المتحدة بحلول عام 2015..

وتطرقت للوضع الإنساني والصحي للمتعايشين مع الفيروس من جانب حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية، وكذا ضرورة إصدار اللائحة التنفيذية للقانون اليمني الصادر من مجلس النواب سنة 2009 بشأن وقاية المجتمع من الإيدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس.

يذكر أن "وقاية" مبادرة شبابية مجتمعية تهدف لوقاية المجتمع من انتقال وانتشار فيروس HIV المسبب لمرض الإيدز، من خلال رفع وعي المجتمع صحياً، والمساهمة في إزالة الوصمة والتمييز عن المتعايشين مع الفيروس وتغيير الآراء المسبقة عنه، وكذا حشد الجهود الاجتماعية وإشراك القطاع الخاص في التوعية بالوقاية وحماية المتعايشين مع فيروس الايدز.

وتقدم وقاية عديد من المعلومات والتوعية من خلال موقعها الإلكتروني weqaya-ye.org

الأكثر زيارة :

 

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء (أسعار الصرف)

الغيرة القاتلة تقودة زوجة إلى المحكمة في الإمارات (تفاصيل مثيرة)

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش