الرئيسية > محليات > استنكار واسع للحملة الممنهجة تجاه علماء الأمة .. فجر الأمل تكرم 18 عالما بتعز

استنكار واسع للحملة الممنهجة تجاه علماء الأمة .. فجر الأمل تكرم 18 عالما بتعز

تعز / يمن فويس – خاص :

أستنكر الأستاذ بليغ التميمي رئيس مؤسسة فجر الأمل الخيرية للتنمية الاجتماعية الحملة الممنهجة التي يتعرض لها علماء الأمة سوى في داخل اليمن وخارجها من قبل بعض الوسائل الإعلامية , وقال التميمي في كلمة المهرجان التكريمي لعدد 18 عالما بمحافظة تعز صباح اليوم أن الأولى على هذه الأبواق الإعلامية أن تصدر أخبارها ضد أعداء الأمة وما يحاك للإسلام من عداوة بدلا من محاربة علمائها .

وأضاف رئيس فجر الأمل في المهرجان الذي أقيم بمناسبة قدوم شهر رمضان وبرعاية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة علماء اليمن بمشاركة كل ملتقى شباب الرسالة ومنتدى الاعتصام الدعوي وملتقى النهضة الشبابي , أضاف أن المهرجان متميز بفرسانه ورجالاته من العلماء الذين هم قادة الدنيا وسادة العالم وهم رواد التغيير وفقهاء الحلقات وخطباء المنابر وأئمة المساجد وقضاة المحاكم ورواد التحرر في زمان ومكان من ظلم الحكام وأعوانهم .

وأكد بليغ أن منزلة العلماء عالية ومكانتهم رفيعة وهي لم تأتي بقرار رئاسي أو مرسوم ملكي وإنما رفعهم الله تعالى .

بدوره أشاد عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ فضل مراد بدور أبناء تعز وقال تعز هي مدرسة في الثورة ومدرسة في التغيير والتحرر ومدرسة في التحول إذا تحركت تعز تحركت اليمن متطرقا إلى دور علماء اليمن في التأليف وفي رفد المكتبات بالمؤلفات والعلوم المختلفة .

منوها أن العلماء إذا جاز لهم التحزب حرم عليهم التعصب وأنهم سيضلون يجهرون في قول كلمة الحق وسيصدرون الفتوى دون الإذن من أحد ودون الإصغاء لأحد لأنهم ليسوا تابعيين للأحزاب ولا يأتمرون بأوامرهم .

من جانبها تطرقت الأستاذة سارة عبده فرحان في كلمة المرأة إلى الحروب الضروس التي يتعرض لها علماء الأمة على مستوى الوطن الإسلامي , لأن أعدائهم يعلمون أن بقاء الدين يكن ببقاء علمائه وحركته وقوته بحركة وقوة علمائه , مخاطبة العلماء : أنتم قادة الأمة وبصيرتها ومن دونكم تضيع الأمة .

تخلل الحفل التكريمي الذي حضره وكيل محافظة تعز المهندس مهيب الحكيمي وعدد من الوجهات ومشايخ تعز العديد من الأناشيد الرمضانية وأخرى معبرة عن المناسبة وقصيدة شعرية وفي الختام تم تكريم العلماء بدرع ورثة الأنبياء..

الأكثر زيارة :

 

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش