الرئيسية > رياضة > أسبانيا تهزم فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2012" للشباب

أسبانيا تهزم فرنسا وتبلغ نهائي "يورو 2012" للشباب

يمن فويس – تعز :

 تأهل المنتخب الإسباني الى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2012" تحت تسعة عشر عاماً، على حساب نظيره الفرنسي بفوزه عليه بركلات الترجيح (4-2) بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والاضافي للمباراة التي جرت بينهما في إستونيا، في الدور نصف النهائي.

تقدمت فرنسا بهدف في الشوط الأول أحرزه اللاعب أومتيتي في الدقيقة الـ 25، وردت إسبانيا بهدفين متتاليين عبر كل من ديولوفيو وألكاسر في الشوط الثاني في الدقيقتين الـ (61 و 78) على التوالي. ولكن أومتيتي عاد من بعيد وأنقذ منتخب بلاده من الهزيمة في الوقت الأصلي بإحرازه هدف التعادل في الوقت القاتل له، وأنعش بذلك آمال الديوك في انتزاع الفوز في الوقت الإضافي الذي شهد سيناريو مشابهاً للوقت الأصلي، فقد أنقذ بوغبا فرنسا من الهزيمة في الوقت القاتل ايضاً بهدف سجله في نهاية الوقت الإضافي، بعد أن كانت إسبانيا متقدمة بهدف أحرزه ديولوفيو في الدقيقة الـ 112 من عمر اللقاء.

ولكن المنتخب الإسباني تمكن في نهاية المطاف من انتزاع بطاقة التأهل الى النهائي بعد أن حسم نتيجة اللقاء لصالحه بركلات الجزاء (4-2) بفضل حارس مرماه الذي تصدى لكرتين فرنسيتين.

وسيكون المنتخب الإسباني على موعد في المباراة النهائية مع نظيره اليوناني الذي تغلب بدوره على منتخب انكلترا بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما في وقت سابق من اليوم الخميس.

وهي المرة الثانية التي تصل فيها اليونان في تاريخها الى نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم للشباب.

"روسيا اليوم "

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش