الرئيسية > محليات > اختتام أعمال المخيم الطبي المجاني لمكافحة العمى في بني حماد بتعز

اختتام أعمال المخيم الطبي المجاني لمكافحة العمى في بني حماد بتعز

يمن فويس / تعز - رياض الأديب :

أختتم المخيم الطبي المجاني للعيون أعماله الإنسانية اليوم الخميس في منطقة بني حماد بمحافظة تعز .

وكانت جمعية النبراس الصحية بالتنسيق مع جمعية الشوار للتنمية الاجتماعية قد دشنت مطلع الأسبوع المخيم الطبي المجاني الرابع لمكافحة العمي والذي أقيم بمديرية المواسط  ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري في مستوصف الأصليع .

وأوضح الأستاذ مهدي أمين سامي رئيس جعية شوار للتنمية الاجتماعية إلى أهمية المخيم الطبي الرابع وما يقدمه من خدمة جلية في خدمة المجتمع منوها أن عدد الفئات المستهدفة من خلال المعاينة والفحص بلغت أكثر من 1000 حالة بالإضافة إلى عشرات الحالات التي تتطلبت تدخل جراحي .

وعرج رئيس الجمعية إلى النجاح الذي أنجز من خلال المخيمات السابقة بدا أول مخيم عام 2001م الذي شهد معاينة 390 حالة فيما بلغت العمليات 37 عملية . وكان المخيم الثاني عام 2008م بلغت حالات المعاينة 681 والعمليات 102 , فيما وصلت عدد حالات المعاينة عام 2010م إلى 1500 حالة وتم إجراء 81 عملية . ويتكفل المخيم بكافة تكليف المريض من معاينة وفحوصات وعلاجات وصولا إلى إجراء العمليات الجراحية .

ويعمل في المخيم مجموعة من الأطباء والمختصين في إجراء العمليات  الجراحية وعلى رأسهم الدكتور عبدالمغني البراق رئيس جمعية النبراس والذي أقام أكثر من 140 مخيم في مختلف محافظات الجمهورية .

يذكر أن المخيم افتتحه وكيل محافظة تعز عبدالوهاب الجنيد وأشاد من خلاله بما بما يقدمه المخيم من معاينة للمرضي وشفاء للناس وصولا إلى إجراء العمليات للحالات المستعصية .

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش