الرئيسية > محليات > المعرفة الخيرية تطلق حملتها الإغاثية لنازحي (حجة وأبين)

المعرفة الخيرية تطلق حملتها الإغاثية لنازحي (حجة وأبين)

صنعاء - رشيد عون :

دشنت جمعية المعرفة  حملتها الإغاثية لمساعدة نازحي أحداث العنف  بمحافظتي حجة وأبين.

وتشهد مخيمات اللاجئين في المحافظتين معاناة مستمرة نتيجة لحالة الفقر المستشرية في أوساط السكان فضلاً عن انقطاع مصادر دخلهم المتدني بسبب موجة النزوح التي تشهدها المحافظتين.

 وقدمت المعرفة أنواع  مختلفة من المساعدات العينية شملت الاحتياجات الضرورية كالدقيق والرز والزيت والسكر و بلغ عدد المستفيدين من الحملة أكثر من 1400 أسرة فقيرة انقطعت بهم السبل.

وقال الأمين العام للجمعية الدكتور/ إبراهيم خوري في تصريح صحفي أن هذه الحملة تأتي في إطار ????? ??ر ا????ون بين اليمنيين والتخفيف من الظروف المعيشية الصعبة لتلك الأسر.

وأضاف خوري أن الجمعية ستعمل على الاستمرار في تقديم المساعدات لنازحي المحافظتين مشددا على ??ورة تكاتف الجمعيات والمنظمات وفاعلي الخير ووسائل الإعلام  في العمل على  عودة النازحين لممارسة حياتهم الطبيعية.

وأشار خوري أن جمعية المعرفة الخيرية  تهدف أساساً إلى المساهمة الفعالة في تطوير الجوانب التعليمية , ومساعدة الطلاب الفقراء على مواصلة مسيرتهم التعليمية في مختلف مراحل التعليم العالي ، إلا أن إدراكها لصعوبة الأوضاع التي يعيشها نازحو أبين وحجة وآثارها السلبية مستقبلاً دفعتها للمشاركة في تخفيف تلك المعانات.

وعبّر المستفيدين من المشروع عن بالغ سعادتهم بهذه الخطوة الإيجابية من جمعية المعرفة داعين الحكومة والمنظمات الدولية للعمل المنسق بما يسهم في تجاوز معاناتهم.

الأكثر زيارة :

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

تحذير خطير من خلط الماء بالعسل 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش