الرئيسية > محليات > حملة تمشيط واعتقالات وسط ناشطين من حراك جنوبي اليمن في السعودية عقب التفجير الانتحاري الذي هز العاصمة صنعاء

حملة تمشيط واعتقالات وسط ناشطين من حراك جنوبي اليمن في السعودية عقب التفجير الانتحاري الذي هز العاصمة صنعاء

يمن فويس - متابعة :

كشف ناشطون وإعلاميون في الحراك الجنوبي اليمني يقيمون حاليا في المملكة العربية السعودية من أن سلطات الأمن السعودي نفذت حملة اعتقالات واسعةبحق نشطاء من أبناء جنوب اليمن على خلفية انتمائهم للحراك في جنوب اليمن.

وقال إعلامي يمني  بارز – طلب عدم الكشف عن اسمه – أن سلطات الأمن السعودية تطارده حاليا بعد أن حاولت اعتقاله عدة مرات خلال الأسبوع المنصرم ، مشيرا إلى أنه متخفي حاليا في إحدى المدن السعودية كماذكر موقع(عدن اون لاين).

وأوضح الإعلامي اليمني الجنوبي المطارد أن سلطات الأمن السعودية اعتقلت منذ ثلاثة أسابيع القيادي في الحراك الجنوبي "محمد عسكر الحريري" دون توضيح أي أسباب لاعتقاله ، مشيرا إلى أن الحريري يقبع حاليا في سجن ذهبان الشهير الواقع في مدينة جدة السعودية.

وكشف ناشطون يمنيون يقيمون حاليا على الأراضي السعودية عن اعتقال الأمن السعودية لأربعة من نشطاء الحراك الجنوبي يقيمون في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في السعودية .

وحسب الناشطون فإن أعمال الاعتقال هذه تأتي على خلفية انتمائهم للحراك الجنوبي الذي يطالب باستقلال جنوب اليمن عن شماله منذ العام 2007.

وتفيد المصادر بان هناك قوائم باسماء العديد من الناشطين من بينهم تجار جنوبيون وعمال وياتي هذا التعاون ضمن الاتفاق الامني بين السعوديه واليمن وطلب الحكومه اليمنيه من السعوديه ضبط اولئك الذين يثيرون ويغلقون امن اليمن ويفيد المصدر بان هناك قوائم من الأسماء قد وصلت واسماء اخرى يتم إرساله الى الحكومه السعوديه لتعامل مع المغتربين وترحيل العديد منهم الى الحكومه اليمنيه .

وذكر المصدر أن حملة التمشيط زادت حدتها في الساعات الأخيرة لاسيما بعد العميلة الانتحارية التي استهدفت كلية للشرطة في العاصمة صنعاء .

المصدر /  الأضواء نت

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش