الرئيسية > رياضة > اليوم سبع مباريات في الجولة قبل الأخيرة من دوري النخبة وقد تحسم اللقب

اليوم سبع مباريات في الجولة قبل الأخيرة من دوري النخبة وقد تحسم اللقب

           

يمن فويس- سامي العمري :

يحتدم التنافس بين ثلاث فرق على خطف لقب بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ20 مع اقترابه من خط النهاية بإقامة الجولة الـ25 قبل الأخيرة اليوم  الثلاثاء بمبارياتها السبع دفعة واحدة.

وفيما يزداد التنافس اشتعالا على الصدارة بين اتحاد إب، والعروبة حامل اللقب، وشعب إب بفاصل نقطة واحدة بين كل منها على الترتيب، يشتد الصراع في مؤخرة القائمة بين 6 فرق مهددة بالهبوط إلى الدرجة الثانية بعد أول العائدين نجم سبأ ذمار الذي ينتظر ثلاث منها ليصطحبها إلى دوري المظاليم.

وقد تشهد هذه الجولة إعلان بطل الدوري في حالة واحدة فقط تتمثل في فوز المتصدر فريق الاتحاد شرط خسارة أقرب منافسَيه العروبة وخسارة أو تعادل جاره الشعب، وأي نتائج غيرها ستؤجل إعلان البطل إلى الجولة الأخيرة.

وفي صراع المؤخرة، يبدو أهلي تعز الأقرب إلى الهبوط لأن نجاته تتطلب فوزه في الجولتين المتبقيتين شرط أن تخسر فرق شعب صنعاء وشباب البيضاء ووحدة عدن مبارياتها المتبقية، فيما تبدو حظوظ التلال وطليعة تعز الأوفر للهروب من مقاعد الهبوط بعد أن أمنت فرق الشعلة والهلال وأهلي صنعاء وآخرها شعب حضرموت مواقعها بين فرق النخبة.

وبالعودة إلى صراع المقدمة يخوض المتصدر فريق اتحاد إب (44 نقطة) اختبارا صعبا وحساسا عندما يلعب خارج قواعده وبعيدا عن جماهيره غدا أمام مضيفه وصيف حامل اللقب فريق التلال التاسع بـ32 نقطة والساعي إلى تأمين موقعه بين الكبار.

ويسعى الاتحاد إلى تجنب أي تعثر بنتيجة غير الفوز لما لها من آثار سلبية قد تفقده الصدارة وتطلعه للقب، لذا فطموحه كسب نقاط المباراة الثلاث بغية إعلان نفسه بطلا للدوري لأول مرة في تاريخه من هذه الجولة إذا تعثر منافسيه العروبة والشعب، وفي حال عدم تعثرهما فيكون قد عزز موقعه في الصدارة قبل الجولة الأخيرة التي يستضيف فيها أقرب ملاحقيه فريق العروبة لحسم اللقب.

فيما يطمح التلال إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث للمباراة ليضمن بقاءه في دوري الأضواء بغض النظر عن نتائج مباريات الفرق الأخرى.

في المقابل يتطلع حامل اللقب فريق العروبة ثاني الترتيب بـ43 نقطة إلى مواصلة انتصاراته وخطف نقاط المباراة التي تجمعه مع جاره شعب صنعاء الثاني عشر بـ26 نقطة والذي بات مهددا بقوة للعودة إلى دوري المظاليم.

كما ينتظر العروبة خدمة من فريق التلال الذي يستضيف المتصدر إذ أن فوزه على الاتحاد بأي نتيجة تعطي حامل اللقب الأفضلية لانتزاع الصدارة والحفاظ على لقبه، لكن شعب صنعاء لن يكون صيدا سهلا للعروبة سيما وأنه يسعى بكل قوته للهروب من الهبوط الذي بات قاب قوسين منه، لكن الخسارة تدفعه بقوة إلى الدرجة الثانية.

على الصعيد ذاته يطمح شعب إب ثالث الترتيب بـ42 نقطة إلى الاستفادة من أي تعثر قد يحدث لجاره الاتحاد والعروبة عبر كسب نقاط المباراة التي تجمعه مع ضيفه الجريح القادم من الساحل الغربي هلال الحديدة خامس الترتيب بـ37 نقطة وبما يدفعه نحو استعادة الصدارة للمرة الرابعة خلال الموسم الحالي.

ويتطلع الشعب إلى خطف اللقب للمرة الثالثة في تاريخه والاحتفاظ بدرع الدوري للأبد منتظرا خدمات توأمه الصنعاني والتلال، فيما يسعى الهلال إلى تحسين موقعه في الترتيب بما يمكنه من إحراز برونز المركز الثالث.

وفي تعز يحل أهلي صنعاء رابع الترتيب بـ39 نقطة ضيفا ثقيلا على توأمه التعزي صاحب المركز قبل الأخير بـ22 نقطة، في مباراة تمثل الرمق الأخير لأهلاوية تعز، بينما يعتبرها توأمه من صنعاء فرصة لخطف المركز الثالث سيما إذا تعثر شعب إب.

وتشهد مباراة وحدة عدن العاشر بـ28 نقطة وضيفه شباب البيضاء الذي يليه في الترتيب بفارق الأهداف فقط، سخونة من نوع آخر حيث يسعى كل منهما نحو مراكز الأمان والهروب من شبح الهبوط الذي بات يهددهما بقوة سيما مع تساويهما في النقاط.

وفي مباراة أخرى يتطلع طليعة تعز ثامن الترتيب بـ34 نقطة إلى كسب نقطة واحدة على الأقل تؤمن موقعه بين الكبار بغض النظر عن نتائج بقية الفرق وذلك عندما يحل ضيفا ثقيلا على أول الهابطين نجم سبأ ذمار بـ15 نقطة.

وفي مباراة تحصيل حاصل يلتقي المنتشي شعب حضرموت السابع بـ35 نقطة، ضيفه القادم من عدن فريق الشعلة السادس بزيادة نقطة واحدة عن الشعب، في مباراة تحسين مواقع لا أكثر.

سبأ

الأكثر زيارة :

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

تعرف على أسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي اليوم الثلاثاء (أسعار الصرف)

الغيرة القاتلة تقودة زوجة إلى المحكمة في الإمارات (تفاصيل مثيرة)

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش