الرئيسية > محليات > محافظ تعز يفتتح المؤتمر التحضيري الصحي الأول بالمحافظة ويتفقد المعهد العالي للعلوم الصحية

محافظ تعز يفتتح المؤتمر التحضيري الصحي الأول بالمحافظة ويتفقد المعهد العالي للعلوم الصحية

يمن فويس – تعز :

بدأت اليوم بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز فعاليات المؤتمر التحضيري الصحي الأول الذي تنظمه النقابات الطبية الصحية بالمحافظة.

يهدف المؤتمر على مدى أسبوع إلى مراجعة أداء النظام الصحي وخدماته بشكل علمي ومكوناته وتشخيص الاختلالات وسبل معالجتها استعدادا للمؤتمر الصحي العام الذي سيعقد بالمحافظة نهاية العام الجاري.

وفي افتتاح المؤتمر اشار محافظ المحافظة شوقي احمد هائل الى اهمية المؤتمر للوقوف على هموم القطاع الصحي بالمحافظة وكيفية الارتقاء بالخدمات الصحية.

وقال" ان الصحة إحدى أولويات عمل قيادة المحافظة خلال هذه المرحلة وعلينا تحديد أولوياتنا وتشخيص مشاكلنا ومعالجتها"، داعيا منظمات المجتمع المدني والمعنيين والمهتمين إلى متابعة حلقات النقاش الخاصة بالمؤتمر وتقديم مقترحاتهم حولها للوصول إلى حلول ممكنه لمشاكل القطاع الصحي.

واستعرض المحافظ الأوضاع الحالية للمستشفيات الحكومية بالمحافظة وجهود قيادة المحافظة لتحسين الاداء في القطاع الصحي بما من شأنه تحسين مستوى هذه الخدمات.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور توفيق القرشي الى أن الهدف من المؤتمر الخروج برؤية صحية واضحة للمحافظة وخطة استراتيجية للنظام الصحي خلال المرحلة القادمة ودراسة الظواهر الصحية ومشكلاتها واحتياجاتها وأولوياتها بالشراكة المجتمعية والعمل على حلها للوصول الى خدمة صحية نوعية تحوز رضا المواطن، لافتا الى ان المؤتمر التحضيري سيقف أمام 13 ورقة عمل والخروج بوثيقة التحديات الصحية بالمحافظة التي سيتم مناقشتها وأضافتها الى فعاليات المؤتمر العام.

فيما اشار عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبد الرحمن الزريقي الى ان المؤتمر الصحي الاول بالمحافظة يختلف عن المؤتمرات التي استضافتها المحافظة كونه يركز على مراجعة اداء القطاع الصحي ويمثل فرصة لتصحيح مسار التنمية الصحية بالمحافظة.

وكان محافظ تعز قد تفقد اليوم المعهد العالي للعلوم الصحية بتعز واطلع على الأنشطة المختلفة للمعهد خاصة في الجانب التعليمي في أقسامه المختلفة التمريض والقبالة والصيدلة والمختبرات والأشعة والتي تضم 362 طالبا وطالبة في مختلف المستويات.

وطاف المحافظ بأقسام المعهد المختلفة وأطلع خلالها على مستوى جاهزية المختبرات والمعامل التابعة للأقسام التخصصية بالمعهد وقاعات المحاضرات.

واستمع من مدير المعهد سلطان الصبري الى شرح عن نشاط كل قسم وما يوفره المعهد من خدمات للطلاب في السكن والوجبات الغذائية بالاضافة الى خدمات المكتبة.

كما تفقد المحافظ شوقي سير امتحانات الفصل الثاني لطلاب وطالبات الاقسام المختلفة .

وحث المسئولين في المعهد على الحفاظ على تجهيزات ومرافق المعهد المختلفة والتقيد الحازم بمعايير وسياسة القبول بعيدا عن أي وساطة او محسوبية والعمل على التوسع في التخصصات التي تتطلبها المرافق الصحية وتحسين جودة مخرجات المعهد، مؤكدا حرص السلطة المحلية على تذليل كافة الصعاب التي قد تعترض سير أداء المعهد وتطوره . سبأ

الأكثر زيارة :

 

مشهد مخيف لفتاة تسير بمفردها على طريق مظلم في السعودية والشرطة تحل لغزها ( فيديو)

استدرجوه عبر الانترنت .. تفاصيل صادمة حول مقتل الشاب السعودي راجح الحارثي فى مصر

خبراء يحذرون من كارثة وشيكة ستمسح السوادن من على وجه الأرض ( تفاصيل خطيرة )

جريمة مروعة تهز سلطنة عمان واعترفات صادمة لما فعله معهنّ بدورة المياه !!

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثيون يحاكمون الصحفيون في اليمن