الرئيسية > اقتصاد > اليمن : 460 مليون دولار لتلبية احتياجاتهم الإنسانية وبن عمر: 10 ملايين يمني يعانون سوء التغذية

اليمن : 460 مليون دولار لتلبية احتياجاتهم الإنسانية وبن عمر: 10 ملايين يمني يعانون سوء التغذية

يمن فويس - عارف علي :  

أكد موفد الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر تفاقم الوضع الإنساني في اليمن، لافتاً إلى أن هناك 10 ملايين شخص يعانون سوء التغذية، منهم مليون طفل.

وقال بن عمر في تصريح صحفي: إن الأمم المتحدة تسعى جاهدة إلى تحسين الأوضاع الإنسانية ودعم جهود حكومة الوفاق الوطني لإنعاش اقتصاد البلاد، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة قدّمت 460 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في اليمن.

ودعا المسؤول الأممي الدول المانحة إلى توفير مبالغ أكبر ومضاعفة جهودها من أجل دعم تلك الدولة، منوّهاً إلى استجابة العديد من الدول لهذه النداءات، حيث قدّمت السعودية مبلغ 3.5 مليار دولار، بالإضافة إلى مساعدات مالية أخرى قدّمتها كل من دولة الإمارات والولايات المتحدة.

 إلى ذلك يواصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لقاءاته في العاصمة صنعاء بعدد من فرقاء الحياة السياسية في اليمن, إضافة إلى مناقشة العديد من القضايا التي طرأت على السطح مجدّداً.

 ووفقاً لمصادر مطلعة فإن جمال بن عمر اطّلع على حقيقة ما يجري في اللواء الثالث حرس جمهوري الذي لايزال يشهد تمرداً من بعض الكتائب, إضافة إلى حادثة اختطاف "مراد العوبلي" قائد اللواء 62 حرس جمهوري.

وتحمل زيارة بن عمر هذه المرة إسناداً دولياً من الهيئات الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن تخوّله اتخاذ التدابير المناسبة لمواجهة قوى الرفض المحتملة والحقيقية التي تعيق تنفيذ المبادرة الخليجي.

المصدر - الجمهورية

الأكثر زيارة :

 

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي