الرئيسية > محليات > ينتمون إلى القوات المسلحة والدفاع الجوي واللواء312 .. لجنة الشؤون العسكرية تعلن أسماء مرتكبي تفجيرات أنبوب النفط

ينتمون إلى القوات المسلحة والدفاع الجوي واللواء312 .. لجنة الشؤون العسكرية تعلن أسماء مرتكبي تفجيرات أنبوب النفط

يمن فويس – صنعاء :

 وقفت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اجتماعها أمام ظاهرة التفجيرات المتكررة التي طالت أنبوب النفط في محافظتي مأرب وصنعاء .

وتطرقت ما قامت به وحدات القوات المسلحة والأمن من جهود في ملاحقة وتعقب مرتكبي جرائم التفجيرات المستهدفة لأنبوب النفط وما تسببت فيه تلك التفجيرات من أضرار بالغة على الاقتصاد الوطني.

واستعرضت اللجنة ما توصلت إليه الأجهزة العسكرية والأمنية من معلومات مؤكدة حول مرتكبي جرائم التفجيرات المتكررة لأنابيب النفط في محافظة مأرب وهم العقيد جبران علي بن علي الزايدي من القوات المسلحة والرائد وشاش الزايدي من الدفاع الجوي والمساعد عبدالله صالح الهذال من اللواء 312 مدرع وعلي صالح الهذال من اللواء 312 مدرع وعبدالرحمن محمد احمد الردماني من الدفاع الجوي.

ووجهت اللجنة العسكرية الجهات المختصة والأجهزة الأمنية والعسكرية بتعقبهم والقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء وإحالة العسكريين منهم إلى القضاء العسكري وإدراج أسمائهم في القائمة السوداء وتعميمها على كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية.

كما طالبت اللجنة العسكرية الجهات المعنية في الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية لإغلاق وتجميد الشركات والمحال التجارية التابعة لمرتكبي جرائم التفجيرات لأنبوب النفط وغيرها من الأعمال التخريبية سواء كانت تلك الشركات والمحال في العاصمة صنعاء أو في غيرها من المحافظات.

وعبرت اللجنة عن إدانتها الشديدة واستنكارها لكافة الأعمال التخريبية التي تستهدف المصالح الوطنية والمنشآت الحيوية العامة والخاصة وفي مقدمتها أنابيب النفط والغاز وخطوط وأبراج الكهرباء .. مؤكدة أنها لن تتهاون مع من يرتكب تلك الإعمال التخريبية المضرة بالوطن والمواطنين .

كما أكدت انها سوف تتصدى بكل حزم لأية أعمال تستهدف المصالح العامة والخاصة وتضر بالأوضاع الحياتية والمعيشية للمواطنين وأن مرتكبيها لن يفلتوا من العدالة والعقاب.

كما وقفت اللجنة العسكرية أمام ماتم انجازه من خطوات ناجحة في فتح طريق صنعاء -مأرب ونزع بؤر التوتر في أرحب ونهم وبني جرموز وبيت دهرة والتي قطعت اللجنة فيها شوطًا كبيرًا ولم يبقَ سوى بعض النتوءات البسيطة التي قررت اللجنة ضرورة استكمال تنفيذ ماتم الاتفاق عليه مسبقا بهذا الخصوص وستقوم اللجنة بالنزول الميداني للتفتيش والتعقيب عن مدى الالتزام والتنفيذ الكامل لما تم الاتفاق عليه بين كافة الأطراف.

وأكدت اللجنة أنها ستحمل الطرف الذي يتلكأ آو يتباطأ في تنفيذ تعليماتها وقراراتها المسئولية الكاملة وستنشر ذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وكلفت اللجنة اللواء فضل القوسي عضو اللجنة بمتابعة تنفيذ هذه الإجراءات ووجهت بتكليف فريق هندسي متخصص بنزع الألغام للنزول إلى مؤسسة المياه والصرف الصحي للاستكشاف ونزع بقايا المتفجرات والقذائف التي خلفتها الأزمة والتوترات السابقة.

سبأ

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني