الرئيسية > محليات > منفذ عملية السبعين الانتحارية صغير السن وقال في وصيته أن بنات الحور في انتظاره .. الدفاع تكشف عن 10 انتحاريين كانوا يعدون لتنفيذ علميات ارهابية

منفذ عملية السبعين الانتحارية صغير السن وقال في وصيته أن بنات الحور في انتظاره .. الدفاع تكشف عن 10 انتحاريين كانوا يعدون لتنفيذ علميات ارهابية

صورة من حادثة السبعين

يمن فويس – صنعاء :

كشفت وزارة الدفاع اليمنية عن عشرة انتحاريين ضمن عناصر الخلية الإرهابية التي تم القبض عليها والتي خططت ونفذت التفجير الانتحاري في ميدان السبعين بصنعاء في 21 مايو الماضي والذي خلف اكثر من مائة قتيل من جنود الامن المركزي.

واشارت الوزارة في موقعها على الانترنت الى ان القبض على هذه الخلية من قبل الأجهزة الأمنية أحبط عشر عمليات إرهابية بالعاصمة صنعاء , كانت الخلية على وشك تنفيذها بعمليات انتحارية مستهدفة مرافق حكومية عدة وكذا الاحتفال بالعيد الوطني في 22 مايو .

مضيفة أن الأجهزة الأمنية عثرت على صورة ووصية لمنفذ العملية الانتحارية لدى عناصر الخلية , حيث جاء في وصية الانتحاري الذي لم يتجاوز عمره الثامنة عشرة " ان الله سبحانه وتعالى سيتقبله كشهيد وان بنات الحور في انتظاره " .

وقالت الوزارة ان الانتحاري ضمن مجموعة من صغار السن الذين استقطبهم تنظيم القاعدة وغرر بهم وجنده لتنفيذ عمليات إرهابية في أكثر من محافظة في اليمن.

وكان تقريرا أمنيا كشف عن احباط 12 عملية ارهابية كان تنظيم القاعدة يخطط لتنفيذها في العاصمة صنعاء ومدينة عدن,

وأوضح التقرير وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بأن الأجهزة الأمنية ضبطن عدة خلايا إرهابية من بينها الخليتان المسئولتان عن التخطيط والتنفيذ للعملية الانتحارية التي اودت بحياة اكثر من مائة جندي من الامن المركزي في ميدان السبعين بصنعاء يوم 21 مايو الماضي وكذا اغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء سالم قطن بمحافظة عدن.

وقال التقرير الذي قدمه رئيسا جهازي الامن القومي والامن السياسي للرئيس عبد ربه منصور هادي بان القبض على تلك الخلايا ساعد أجهزة الأمن على احباط عشرة عمليات إرهابية في العاصمة صنعاء واثنتان بمدينة عدن كانت عناصر القاعدة تخطط لتنفيذها.

الأكثر زيارة :

 

قرارات عاجلة وهامة يصدرها الملك سلمان تتضمن إعفاء مسؤول كبير من منصبه 

صحيفة بلجيكية تكشف أسرار مفاجئة وغامضة حول رحلة #السلطان_قابوس في بلجيكا ( تفاصيل مهمة )

السعودية تستفيق على كارثة كبرى قادمة من دولة الامارات ( فيديو وتفاصيل )

انهيار كبير وغير متوقع للريال اليمني والصيارفة يوضحون الأسباب ( أسعار الصرف الآن)

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش