الرئيسية > محليات > الرئيس هادي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر

الرئيس هادي يستقبل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر

جمال بن عمر
جمال بن عمر
عبدربه هادي
عبدربه هادي

يمن فويس - أ ش أ :

استقبل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى اليوم مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر الذى وصل اليوم إلى صنعاء وذلك في إطار المتابعات للأوضاع الجارية في اليمن ومسار التسوية السياسية التاريخية وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أن الرئيس اليمنى تطرق إلى أهمية تضافر الجهود على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية بما يهيئ المناخات الملائمة لعقد المؤتمر الوطنى الشامل الذى سيعنى بمناقشة كافة الملفات والقضايا والموضوعات التى ترسم معالم الحكم الرشيد والدولة المدنية الحديثة المرتكزة على العدالة والمساواة والحرية واليمن الجديد والمتطور.

واستعرض طبيعة الانتصارات الكبيرة التي حققتها وحدات القوات المسلحة في محافظة أبين وشبوة ضد قوى الشر والعدوان من تنظيم القاعدة أو من يسمون أنفسهم بأنصار الشريعة، وأهمية التعاون والشراكة فيما يخص مكافحة الإرهاب العابر للحدود والقارات والذي لا تكبحه أخلاق إسلامية أوإنسانية.

من جهته، أكد المبعوث الأممي أن مجلس الأمن الدولي قرر بالإجماع وبصورة غير مسبوقة ضرورة مساعدة اليمن وتأكيد ، وتكريس إرادة المجتمع الدولي لإخراج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى آفاق السلام والتطور والنماء.

وقال المسئول الأممى"إن هناك إجراءات حثيثة لدعم التسوية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية والعمل على تحقيق النجاح الكامل للمرحلة الانتقالية بكل متطلباتها بما فى ذلك دعم مؤتمر الحوار الوطنى الشامل بكل السبل .

الاخبار الاكثر قراءة:

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن