الرئيسية > عربية ودولية > الإعلان عن وفاة البغدادي المحمودي بعد خمسة أيام من قيام السلطات التونسية بتسليمه لليبيا

الإعلان عن وفاة البغدادي المحمودي بعد خمسة أيام من قيام السلطات التونسية بتسليمه لليبيا

يمن فويس – وكالات :

أفاد التلفزيون الليبي عن وفاة رئيس الحكومة الليبي السابق البغدادي المحمودي.وتأتي وفاة المحمودي بعد خمسة أيام من تسليم تونس له لحكومة ليبيا ووكانت أعلنت رئاسة الحكومة التونسية في بيان “انه تم اليوم الأحد 24 حزيران/يونيو 2012 تسليم المواطن الليبي البغدادي علي أحمد المحمودي (آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي) إلى الحكومة الليبية”.

وتعزز وفاة المحمودي فرضية تعرضه للتعذيب أو سوء المعاملة في السجون الليبية.

وكانت الحكومة الليبية نفت حدوث التعذيب، وقال مسؤولو طرابلس إن التقارير التى تحدثت عن إصابة المحمودى هى مجرد شائعات ومحض أكاذيب.

ونفى المتحدث باسم الحكومة الليبية، نصار المناع، المزاعم بأن المحمودى تعرض لسوء معاملة فى السجن، وأكد أن الحديث عن أنه تعرض لهجوم ودخل فى غيبوبة كذب، مشيرا إلى أنه فى صحة جيدة وليس فى حاجة إلى شىء.

وكانت عن محامى المحمودى، زعم أن موكله تعرض للتعذيب. وقال كارسيل سيسالدى، وهو محامى فرنسى، إن المحمودى قد تعرض لضرب مبرح من ضباط الأمن الليبى مما أدى إلى كسرأضلاعه وأضرار فى الرئة.

وأضاف المحامى الفرنسى أنه وفقا لما لديه من معلومات، تعرض موكله للضرب، مشيرا إلى أنه فى الوقت الحالى فى المستشفى تحت الحراسة.وأشار إلى أن أية مؤسسات تونسية سيكون بإمكانها زيارة المحمودى قريبا ليروا بأنفسهم حالته.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

شاهد بالصور : سي إن إن تكشف حقيقة اللقاء بين ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية القطري

 

 وفاة 5 أشخاص اثر كارثة مفجعة نتيجة "الخمر السام" في العاصمة اليمنية صنعاء ( تفاصيل )   

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن