الرئيسية > محليات > أكاديمي يعتدي على مدير مكتب العربية بصنعاء ونقابة الصحفيين تدين الحادثة وتطالب التحقيق بالقضية

أكاديمي يعتدي على مدير مكتب العربية بصنعاء ونقابة الصحفيين تدين الحادثة وتطالب التحقيق بالقضية

يمن فويس – خاص :

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين محاولة الاعتداء على الزميل حمود منصر مدير مكتب قناة العربية بصنعاء من قبل ما يسمى بالحرس المدني بكلية الاداب بجامعة صنعاء ، والتحريض عليه من قبل أحد دكاترة الجامعة أثناء اجراء الزميل لمقابلة مع الدكتور حميد العواضي.

وقالت النقابة في بيان صادر عنها وحسب الزميل حمود منصر فان الدكتور عادل الفقيه المدرس بكلية الاداب تهجم عليه  وتلفظ عليه بألفاظ بذيئة ،كما قام باستدعاء ما يسمى بالحرس المدني  - فيما هو في الحقيقة افراد مزودين بالهروات – للاعتداء عليه لولا تدخل عدد من الشباب قاموا بحماية الزميل منصر.

وأضاف البيان : وإذ تستنكر نقابة الصحفيين هذه التصرفات غير المسئولة فأنها تطالب الجهات المعنية بالتحقيق مع الدكتور  الفقية ، وإلقاء القبض على المتهجمين على الزميل منصر وإحالتهم للنيابة العامة.

كما عبر النقابة عن قلقها من محاولات عسكرة الجامعات ، مجددة مطالباتها بتحميل الجهات الرسمية المسئولية الكاملة ،داعية إلى وضع الجامعة تحت سلطة الإدارة .

وقال البيان أن مخاوف النقابة تكمن من اهمال الجهات المعنية  لقضايا الانتهاكات بحق الصحفيين من قبل الاجهزة الرسمية ، خصوصا وأن بيئة العمل الصحفي لم تتحسن منذ قيام الثورة العظيمة وحتى الان

الأكثر زيارة :

 

حرب اليمن وعلاقتها بوفاة " بن زايد آل نهيان " مصادر تكشف تفاصيل عاجلة وخطيرة ؟

عاجل : وفاة ممثل رئيس الامارات والدولة تعلن الحداد وتنكيس الاعلام 3 أيام

يحدث في العراق : شيخ قبلي يرفض تعزية وزير الداخلية ويدفعه بعيدا عنه (شاهد الفيديو)

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن