الرئيسية > محليات > انشقاقات وتصدعات في صفوف تنظيم القاعدة باليمن عقب اجتماع عاصف بصحراء مأرب

انشقاقات وتصدعات في صفوف تنظيم القاعدة باليمن عقب اجتماع عاصف بصحراء مأرب

يمن فويس – مأرب :

أكدت مصادر مطلعة ان انشقاقات وتصدعات حدثت خلال اليومين الماضيين في صفوف ما تسمى جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة بسبب نشوب خلافات بين زعامات وأمراء الجماعة حول خطط وبرامج ما بعد الهزيمة  في أبين وعزان شبوة .

وأوضحت المصادر ان خلافات حادة نشبت بين زعامات الجماعة وأمرائها  خلال لقاء موسع عقد صباح الأحد في منطقة صحراوية تقع شرق مديرية حريب بمحافظة مأرب ظم مجاميع من قيادات وأمراء وعناصر جماعة أنصار الشريعة في محافظات مأرب وشبوة وأبين وذلك على خلفية تباين في وجهات النظر حول خطط السير والتوجه  بعد انسحابهم من ابين وعزان ، حيث يصر  بعض أمراء الجماعة على ضرورة ترتيب صفوف مسلحيها والعودة الى إماراتهم  التي أعلنوها في أبين وشبوة ، فيما يرى آخرون بوضح خطة جديدة يتم من خلالها الاستيلاء والسيطرة مناطق جديدة وجعلها إمارات إسلامية .

وقالت ذات المصادر ان كل فريق  ظل متمسك برأيه وموقفه  وهو الامر الذي تسبب في نشوب الخلاف بين الطرفين على اثره دفع ببعض الأمراء و مجاميع من الجماعة  إلى الانسحاب من اللقاء ، معلنين العودة إلى  ديارهم  وهو الفريق المطالب بالرجوع  للتمركز في المناطق التي انسحبوا منها .

وبحسب  المصادر فقد اقروا - ممن تبقوا في اللقاء - أعادت ترتيب صفوف مسلحي الجماعة  وإقامة معسكرات تدريب جديدة  وتجنيد اكبر عدد ممكن من  شباب مأرب وشبوة  للقتال الى جانب التنظيم  .

المصدر – الاتجاه نت

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن