الرئيسية > محليات > الحديدة : حفروا نفق بطول 15 مترا .. تفاصيل جديدة حول فرار 5 سجناء ينتمون لتنظيم القاعدة من سجن الأمن السياسي

الحديدة : حفروا نفق بطول 15 مترا .. تفاصيل جديدة حول فرار 5 سجناء ينتمون لتنظيم القاعدة من سجن الأمن السياسي

 

يمن فويس – غمدن أبو علي :

ذكرت مصادر أمنية بمحافظة الحديدة بأن خمسة من عناصر تنظيم القاعدة تمكنوا صباح يوم أمس الثلاثاء من الهرب من سجن الأمن السياسي بالمحافظة.

وأكدت المصادر المطلعة أن السجناء الفارين قاموا بحفر نفق داخل غرفتهم بعمق مترين وطول 15 متراً باتجاه الشرق للزنزانة التي كانوا محتجزين بداخلها بسجن الأمن السياسي..

وأوضحت المصادر أن النفق الذي تم حفره تجاوز السور الجانبي للسجن وانتهى في "حوش" ملاصق للأمن السياسي مليء بالبراميل ليتمكنوا بعد ذلك من الفرار، وتأتي حادثة الحفر والفرار لسجناء مرتبطين بتنظيم القاعدة لتعيد للذاكرة حادثتي الفرار من سجن الأمن السياسي بصنعاء وكذا بمحافظة حضرموت اللتان تمتا بنفس الطريقة والأسلوب.

وفي رواية أخرى ذكرت أن السجناء الفارين تسلقوا السور الخلفي للسجن وتمكنوا من الفرار إلى خارج السجن مؤكدة بأن فرار السجناء تم دون مقاومة من رجال الأمن المتمركزين في ساحات السجن وخارجه..

والفارون من سجن الأمن السياسي بمحافظة الحديدة هم " سليمان محمد سليمان عطية، عبدالله قائد حسين بريش، ناصر السيد إسماعيل أحمد مطهر، هيثم حسن سعد أحمد عفيفي، طه محمد الطحطاح.

تجدر الإشارة إلى أن الخمسة الفارين من ضمن الخلية المتهمة بتخطيط وتنفيذ الهجوم على السفارة الأميركية بصنعاء قبل نحو عامين.

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن