الرئيسية > محليات > إيران تدعو اليمنيين لأداء مناسك العمرة على أراضيها

إيران تدعو اليمنيين لأداء مناسك العمرة على أراضيها

يمن فويس – متابعة :

دعا دبلوماسي إيراني اليمنيين السفر إلى " إيران " وتحويل مرجعياتهم الدينية والتقديسية إلى بلاده ، لأداء عبادتهم وممارسة طقوسهم الدينية المختلفة ، ردا على ما وصفوه بعقاب آل"سعود" الجماعي على أهل اليمن ومنعهم من السفر إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة .

ووفقا لبعض « وسائل الإعلام اليمنية » التي أوردت مثل هذه الأخبار فقد أدان الدبلوماسي الإيراني بشدة استمرار إغلاق السفارة السعودية في اليمن منذ ما يزيد عن ثلاثة أشهر، وما ترتب على ذلك الإغلاق من تعطيل لقطاع واسع في اليمن وحرمان متعمد لليمنيين من سفرهم لأداء مناسك العمرة نتيجة ربط هذا الإجراء بخطف نائب القنصل السعودي بعدن من قبل أفراد من جنسية سعودية ينتمون لتنظيم القاعدة جنوبي اليمن .

ويظل مصير مصلحة اليمنيين رهينة الإفراج عن المختطف السعودي الخالدي الذي لا يزال غامضا حتى الآن بعد خروج القاعدة من أبين وعزان شبوة ففي الوقت الذي توقعت بعض المصادر مقتل الخالدي سيما وان التنظيم تهاوى في الآونة الأخيرة ؛ إلا أن مصادر قبلية نفت مقتل الدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي الأسبوع الماضي.

وأكد محافظ أبين جمال العاقل، سلامة نائب القنصل السعودي في عدن عبد الله الخالدي، نافيا أن يكون من بين القتلى الأربعة الذين تم العثور عليهم في منزل مدير الأمن العام في محافظة أبين جنوب البلاد، مشيرا إلى أن جميع القتلى يمنيون.

وقال المحافظ :إن كل ما أثير عن شكوك بوجود القنصل السعودي مقتولا في منزل مدير الأمن العام في مديرية زنجبار عار عن الصحة، لافتا إلى أن الجثث تعود ليمنيين ولا علاقة لها بالدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي ، وأشار إلى أن الجثث جرى تحويلها إلى المعمل الجنائي لفحصها، والتأكد من هويتها.

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن