الرئيسية > محليات > وصفها بقلب الثورة النابض .. العميد ركن صادق سرحان: الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه وتعز ستقدم نموذجاً لليمن لكيفية حل مشاكلها

وصفها بقلب الثورة النابض .. العميد ركن صادق سرحان: الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه وتعز ستقدم نموذجاً لليمن لكيفية حل مشاكلها

[caption id="attachment_27712" align="aligncenter" width="275" caption="العميد / صادق سرحان"]العميد / صادق سرحان[/caption]

يمن فويس – تعز :

قال العميد ركن صادق سرحان قائد الدفاع الجوي بالفرقة الأولى مدرع، ورئيس المجلس الثوري للدفاع والأمن بمحافظة تعز معلقا حول تصاعد وتيرة الخلافات التي تشهدها مدينة تعز في عهد المحافظ شوقي أحمد هائل قائلا " " ان الاختلاف هو سنة الله في الكون وتعز حالها كحال أي اسره أو عائله يمنية يختلف أبناءها ولكنهم كالبنيان إذا أشتكى منه عضواً تداعى له سائر الجسد ، فابناء تعز قادرين على حل خلافاتهم ، وتجاوز الازمات التي يذكيها بقايا النظام الذين لا يريدون لهذه المدينة الهدوء والاستقرار".

وأضاف العميد صادق سرحان في تصريح خاص لمأرب برس أن تعز هي قلب الثورة النابض وساحتها هي سر قوة الثورة وعنفوانها وهذا بشهادة الجميع ، فتعز رفدت كل ساحات الحرية والتغيير في عموم المدن اليمنية بالشباب الذين سالت دماؤهم قرباناً لبناء مستقبل اليمن الجديد ، مستقبل العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والحياة الحره الكريمه ..

وأضاف " تعز كانت السباقه في تقديم أول شهيد وأول شهيده للثورة اليمنية وستكون ايضاً السباقة في تقديم نموذجاً فريداً لليمن في كيفية حل مشاكلها داخل البيت التعزي دون الحاجة الى تصعيد الخلاف فابناء تعز تلاحموا وواجهوا العدوان العائلي وصدوه في بطولات شهد لهم فيها الجميع وهم قادرين على حل مشاكلهم وخلافاتهم متى ماتوفرت الاراده الصادقه وتغليب مصلحة الوطن وحسنت النوايا".

وقال العميد سرحان "لقد شاءت الاقدار ان يُختار لتعز محافظاً من أبناءها هلل له بقايا النظام وكبروا .. ورحب به ايضاً معظم أبناء تعز الذين رأوا في الاخ شوقي هائل الذي ينحدر من سلالة عريقه في تعز يكن لها أبناء تعز كل التقدير ، وتمنوا ان يكون الرجل المناسب ليس لتعز فحسب وانما لكل اليمن , وهذا ان دل على شيئ فانما يدل على مقدار الامال المعقعودة على شوقي هائل.

وأضاف العميد ركن صادق سرحان " لقد اجتمع أبناء تعز مشائخاً واعياناً وقادة عسكريين ومثقفين وتعاهدوا على وجوب الوقوف مع الاخ شوقي هائل ومؤازرته باعتباره إبن تعز ولحاجة المدينة الى الهدوء والاستقرار بعد الاعتداءات الوحشية التي عاشتها .. ولكن بالرغم من تباين وجهات النظر فان الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضيه".

وأكد العميد ركن صادق سرحان في ختام تصريحه قائلاً "نحن حريصون على انجاح هذه الفترة الانتقالية التي يراد لها الفشل من قبل بقايا النظام فلابد ان تكون من سمات هذه المرحله الهدوء والطمأنينة والسكينة والامن حتى نتفرغ للبناء والتنمية والتطوير .. يجب شحذ كل الطاقات والهمم نحو بناء الانسان والمكان وهو ما يتطلع اليه أبناء محافظة تعز ، وفي سبيل الوصول الى ذلك ينبغي النظر في أي خلافات وحلها ، "مؤكداً" بانه مازال هناك متسع من الوقت لتصحيح الاخطاء التي حدثت".

المصدر - مأرب برس

بواسطة - منال القدسي

الأكثر زيارة :

 

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

سفير السعودية في اليمن ووزارة الخارجية الامريكية يعلنون عن صيد قيمته 15 مليون دولار موجود في صنعاء ( تفاصيل وصور )

عاجل : مراسل العربية والحدث يحصل على كاميرا للحوثيين في صعدة .. والمفاجأة في "البلاوي" اللاخلاقية التي تحتويها ( شاهد اللقطات ) 

عاجل : الخطوط الجوية اليمنية تعلن عن موعد انطلاق اولى رحلاتها الخارجية من هذه المحافظة

عاجل : الملك سلمان يصدر اوامر ملكية بمنح الجنسية السعودية لكل العاملين والمبدعين في هذه المجالات

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش