الرئيسية > محليات > روسيا تدين الأعمال الإرهابية في اليمن

روسيا تدين الأعمال الإرهابية في اليمن

يمن فويس – صنعاء :

أعلن سفير روسيا الاتحادية بصنعاء سيرجي كوزولوف إدانة بلاده لكافة الأعمال الإرهابية التي شهدها اليمن وآخرها حادث التفجير الإنتحاري الإرهابي الذي أودى بحياة قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن سالم علي قطن بالقرب من منزله في مدينة عدن الاسبوع الماضي.

وقدم السفير الروسي خلال لقائه اليوم في عدن بوكيل المحافظة سلطان الشعيبي, التعازي لقيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ومن خلالها إلى أسرة الفقيد الراحل سالم قطن.

وجدد السفير كوزولوف موقف روسيا الاتحادية الداعم والمساند للجهود التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني في سبيل ترجمة المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وتجاوز التحديات الراهنة باليمن على مختلف الصدع وكذا دعمها للجهود الدولية المساندة للتحولات السياسية الجارية في اليمن .

وأكد حرص بلاده على نجاح مؤتمر الحوار الوطني المزمع انعقاده خلال الفترة القادمة وفقا لما نصت عليه المبادرة الخليجية التي تعد روسيا من الدول الراعية لها .. مشيرا إلى أهمية أن تحرص جميع الأطراف السياسية على المشاركة بفاعلية في هذا المؤتمر بما يكفل له تحقيق النجاح المنشود .

وكيل محافظة عدن أثنى من جانبه على مواقف روسيا الاتحادية الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته وما توليه من اهتمام لمتابعة تنفيذ المبادرة الخليجية ودعم إنجاح الحوار الوطني .

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتوفير الخدمات للمواطنين وحل اشكاليات انقطاع التيار الكهربائي فضلا عن ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في مختلف أنحاء المحافظة .

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزارة الخارجية بعدن السفير محمد العزاني والقنصل العام لروسيا الاتحادية في عدن شاميل اوديف .

سبأ

الأكثر زيارة :

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


ضحايا الحوثي