الرئيسية > محليات > البيض والعطاس وعلي ناصر يوافقون على المشاركة في الحوار الوطني

البيض والعطاس وعلي ناصر يوافقون على المشاركة في الحوار الوطني

يمن فويس – متابعة :

كشفت مصادر سياسية يمنية لـصحيفة «البيان» الاماراتية عن أن فصائل الحراك الجنوبي أبدت موافقتها على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، عدا الفصيل الذي يتزعمه نائب الرئيس السابق علي سالم البيض.. فيما أرسلت الحكومة اليمنية حملة عسكرية لمطاردة رجال القبائل الذين يهاجمون خطوط الكهرباء.

وقالت المصادر لـ «البيان» إن الرئيس السابق علي ناصر محمد، ومعه رئيس الوزراء السابق حيدر العطاس وآخرون التقوا بلجنة الاتصال الرئاسية في القاهرة، وأن اللقاء كان إيجابياً، وأن القائدين البارزين أبديا الموافقة على المشاركة في مؤتمر الحوار الوطني الذي سيتم تحت رعاية دولية وإقليمية من مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، قال القيادي الجنوبي البارز محمد علي أحمد إنه مع الحوار إذا كان سيتعامل مع قضية الجنوب كقضية جنوبية بمعنى دولة وشعب ومؤسسات. وإنه التقى مع لجنة التواصل الرئاسية وممثل الاتحاد الأوروبي، وإنه أبلغهم أنه مع الحوار تحت إشراف دولي.

وقال أحمد إن «الثورة خطفت في الشمال، لكنها ستستمر في الجنوب حتى تحقيق أهدافها»، ودعا إلى بقاء الشباب في الساحات حتى تحقيق أهدافهم، لأن «التغيير لا يعني فقط تغيير علي عبد الله صالح، وإنما التغيير للنظام والسلوك والممارسات ومختلف أشكال الدولة».

وأضاف أحمد قائلاً: «أنا ضد الدور الإيراني في جنوب اليمن، والمجتمعان الدولي والإقليمي والشعب الجنوبي يرفضون أي أساليب تدعو إلى الفتنة، وضد الاعتماد على مد إيران أوغيرها».

الاخبار الاكثر قراءة:

 

الملك سلمان يهدم قصور وفلل وقلاع الفاسدين في السعودية ( شاهد الصور )

 

شاهد بالصور : صنعاء تتخلى عن هويتها التاريخية والحضارية .. والمفاجأة في شكل البنك المركزي اليمني

 

  لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن