الرئيسية > محليات > تعز : يمان الصحية وجمعية الإصلاح تنفذان ورش عمل حول " تنظيم الأسرة" للقيادات الدينية

تعز : يمان الصحية وجمعية الإصلاح تنفذان ورش عمل حول " تنظيم الأسرة" للقيادات الدينية

تعز -  عبد الهادي ناجي علي :

استضافت صباح اليوم  قاعة مركز التنمية بتعز ورشة عمل للقيادات الدينية حول تنظيم الأسرة ، والتي أقامتها مؤسسة يمان للتنمية الصحية الاجتماعية – مشروع التسويق الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية ، وبمشاركة أكثر من ثلاثين خطيباً من مديريات تعز .

حضر الجلسة الافتتاحية للورشة نائب مدير مكتب الأوقاف بتعز الأخ / شهاب عبد الله علي ، ومدير عام جمعية الإصلاح الأخ / محمد عبد الله غالب السامعي حيث ألقيت كلمتين من قبلهما أكدتا على أهمية دور الخطباء في نشر الوعي الصحي بين المجتمع من خلال الدور الذي يقومون به في مساجدهم التي يرتادها جمهور الناس من المجتمع ، وأشادت بدور المسجد في نشر الثقافية بكثير من القضايا المرتبطة بالمجتمع وتصب في خدمته .

من جهته أكد الدكتور : خلدون المذحجي مسؤول الصحة الإنجابية بالمقر الرئيس للجمعية أن الورش التي تقام على مستوى المحافظات وعددها "12 ورشة" ومنها تعز تستهدف القيادات الدينية الذين يؤدون رسالتهم في المسجد والمجتمع ويعملون على توضيح قضايا تنظيم الأسرة اعتباراً لما للخطباء من دور في عملية التنمية وإحداث التوعية في المجتمع .

 

وأضاف المذحجي أن سبب استهداف الخطباء كقيادات دينية هي المشاكل الناتجة من وفيات الأمهات والتي تقد بـ"365 " أم متوفية لكل ولادة حية ، وتعتبر قضية كبيرة وتنظيم الأسرة يعمل على خفض وفيات الأمهات ، بالإضافة إلى فوائد كبيرة تجنيها الأسرة والأم والطفل والمجتمع من برامج تنظيم الأسرة .

وأشار د: خلدون المذحجي أن مؤسسة يمان من خلال مكون أنشطة تثقيف وتغيير السلوك ينفذ مع مشروع الصحة الإنجابية بجمعية الإصلاح عدد من الورش والأنشطة المتكاملة تحتوي على 1600 جلسة تثقيفية على مستوى المحافظات ، ومنها "200 جلسة" لتعز تشمل على أنشطة أخرى للأخصائيات الاجتماعيات في المدارس الثانوية .

الأكثر زيارة :

تنفيذاً لاتفاقية الرياض

السعودية تضع قائمة سوداء عاجلة لأكثر من 35 موقعاً إخبارياً يمنياً لا تتبع الحوثيين وسيتم حجبها لهذه الأسباب؟

عاجل: الحوثيون يفرجون على السفن المختطفة وخبير عسكري يكشف معلومات خطيرة وصادمة عن حمولتها وكيف تمت عمليات التفريغ 

شاهد بالفيديو : صنعاء تنتفض ضد الحوثيين في أول مسيرة حاشدة والهشتاغ يشتعل ويتصدر توتير

لأول مرة  : القربي يخرج عن صمته ويكشف تفاصيل اللحظات الحرجة التي عاشها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح

واشنطن تهدد مصر بسبب مقاتلات "سوخوي-35".. ومسؤول مصري رسمي يرد

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش