الرئيسية > محليات > اعتصام مفتوح لمنع إطلاق سراح زعيم أكبر شبكة لتزييف الأدوية في اليمن

اعتصام مفتوح لمنع إطلاق سراح زعيم أكبر شبكة لتزييف الأدوية في اليمن

يمن فويس – متابعة :

هدد ناشطون حقوقيون ببدء اعتصام مفتوح أمام مقر محكمة شمال العاصمة اليمنية صنعاء، احتجاجاً على ما وصفوه ب”مساعي متنفذين لتمييع قضية أكبر شبكة متخصصة في تزييف الأدوية”، التي اعتقل زعيمها وتسعة من أعضائها قبل أيام .

وطالب الناشطون الحقوقيون وزيري الداخلية والعدل والنائب العام بالتدخل السريع لإحباط محاولات تقوم بها شخصيات متنفذة عبر ممارسة ضغوط على وكيل نيابة شمال العاصمة لدفعه إلى إطلاق سراح زعيم شبكة تزييف الأدوية مقابل ضمانة مالية . واعتبروا أن الأخير يواجه وأعضاء الشبكة تهماً تتعلق بالقتل العمد كونهم متورطين بعمليات تزييف وتسويق مستحضرات دوائية خاصة بمرضى القلب والفشل الكلوي، وهو ما تسبب في وفاة العديد من المرضى .

وكشف الناشطون الحقوقيون في تصريحات ل”الخليج” عن تورط شخصيات قضائية وموظفين في جمارك مطار صنعاء الدولي وشخصيات متنفذة أخرى في محاولات تمييع قضية أكبر شبكة لتزييف المستحضرات الدوائية الخاصة بمرضى القلب والفشل الكلوي وبعض الأمراض المستعصية الأخرى .

واعتقل أعضاء شبكة تزييف الأدوية التي تعد الأكبر من نوعها خلال عمليات دهم متفرقة نفذتها السلطات الأمنية في كل من صنعاء وعدن إثر بلاغ قدمه رجل الأعمال اليمني عبدالله عبدالكريم الأسودي، بصفته وكيل الشركة الماليزية المنتجة للمستحضرات الدوائية التي تم تزييفها من قبل الشبكة .

المصدر: الخليج

الأكثر زيارة :

 

 
لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحوثي والمواطن في اليمن