الرئيسية > محليات > مقتل محسن مدراج أحد أبرز المعتدين على الكهرباء بمأرب والرئيس يتوعد بإجراءات أكثر صارمة

مقتل محسن مدراج أحد أبرز المعتدين على الكهرباء بمأرب والرئيس يتوعد بإجراءات أكثر صارمة

 

يمن فويس – صنعاء :

قتل جنديان يمنيان ومدني اليوم السبت خلال حملة عسكرية بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن استهدفت المتورطين في انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظات اليمنية منذ عدة أيام.

وقال مصدر امني "استشهد جنديان وأصيب 3 في العمليات العسكرية الجارية ضد مخربي الكهرباء بمأرب ,ومقتل المدعو محسن مدراج احد أبرز المعتدين على أبراج الكهرباء بتلك المحافظة في اشتباكات مع الجيش".

وأضاف المصدر لـ"ليونايتد برس انترناشونال"بأن الحملة العسكرية ضد المتسببين بقطع التيار الكهربائي في منطقة الجدعان أسفرت أيضا عن اعتقال عدد منهم ,ومصادرة سياراتهم .

وكان مسلحون من منطقة الجدعان تسببوا في قطع الكهرباء عن المدن اليمنية بوضع سلاسل حديدية على أبراج الكهرباء ومنعوا إزالتها بذريعة مطالبتهم برواتب كانت تصرف لهم في السابق.

وكان المسلحون الذين يقفون وراء الاعتداء وقعوا في وقت سابق على وثيقة لمنع الاعتداء على أبراج الكهرباء.

وتعيش صنعاء وعدة مدن يمنية أخرى في ظلام دامس منذ عدة أيام.

وأفادت إحصائية رسمية لوزارة الكهرباء بان الأعمال التخريبية التي تطال الكهرباء من قبل مسلحين قبليين منذ عام تسببت في خسائر تقدر ب40 مليار ريال يمني أي نحو 200 مليون دولار.

إلى ذلك استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم محافظ مأرب سلطان العرادة ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وقائد المنطقة العسكرية الوسطى اللواء الركن أحمد سيف محسن بحث معهم طبيعة الوضع الأمني في محافظة مأرب والأسباب التي تؤدي إلى قطع الكهرباء بصفة مستمرة وكذلك أنبوب النفط.

وأشار إلى ما يتكبده الإنسان اليمني من أضرار فادحة ومنها موت العديد من الأطفال الخدج والأمراض ومرضى العناية المركزة والعمليات الجراحية وعمليات غسل الكلى، بالإضافة إلى أمراض القلب وغيرها بسبب إنقطاعات الكهرباء المفاجئة بصورة مستمرة جراء الاعتداءات الغوغائية والإجرامية على الكهرباء.

وأكد الأخ الرئيس أن على الجميع تحمل المسؤولية بصورة لا تقبل أي عذر. منوها إلى أن كل قطاع يتحمل المسؤولية، منبهاً إلى أنه سيتخذ إجراءات صارمة تجاه أي تقصير.a

الأكثر زيارة :

السعودية تفاجئ المواطنين والمقيمين وتزف بشرى عاجلة طال انتظارها لاصحاب كافة المحالات التجارية

سبق : السعودية تستفيق على وقع أنباء اخلاقية صادمة لوافد عربي .. "مساج للحريم فقط" والمقاطع إباحية

لمن يرغب بالزواج من سعوديات .. المملكة تصدر قرارات مفاجئة وغير متوقعة (تفاصيل أكثر)

               << للمزيد - اضغط هنا >>

 


الرد الايراني