الرئيسية > محليات > الداخلية تدرج أسماء 3 متهمين بالاعتداء على خطوط الكهرباء في القائمة السوداء و15 مسلحا يحرسون خبطتهم في منطقة الجدعان

الداخلية تدرج أسماء 3 متهمين بالاعتداء على خطوط الكهرباء في القائمة السوداء و15 مسلحا يحرسون خبطتهم في منطقة الجدعان

 

 يمن فويس – صنعا ء :

قال مصدر في مؤسسة الكهرباء انه يجري دراسة خطة لتوفير الحماية لخطوط النقل الكهربائي – مأرب صنعاء – في المناطق التي تتعرض فيها خطوط التيار الكهربائي لاعتداءات متكررة .

وأوضح المصدر  انه يجري بحث خطة لتوفير الحماية الأمنية بالتعاون مع وزارة الداخلية و السلطة المحلية في محافظة مأرب وكذا القبائل المنتشرة في المناطق التي تتكرر فيها الاعتداءات .

وأضاف المصدر ان وزارة الكهرباء أقرت اليوم مقترح المهندس خالد راشد مدير عام مؤسسة الكهرباء بإيقاف محطة مأرب الغازية الى أجل غير مسمى , بسبب الاضرار التي تلحقا الخبطات الحديدة على المحطة وصفت بالتدميرية .

وذكر المصدر ان 15 مسلحا يتواجدون حاليا جوار البرج الذي وضعت فيه الخبطة الحديدية في منطقة الجدعان لمنع إزالتها , بعد إن قام عدد من أبناء المنطقة بإزالة الخبطة بالقوة أمس , فيما تقف أجهزة الأمن موقف المتفرج.

وأفاد المصدر ان المسلحين الـ 15 يطالبون برواتب كانت تصرف لهم سابقا .

وحسب المصدر فان الذين قاموا برمي الخبطة هم " عبدالله علي شيبان و حمد عبدالله شرهان و ناجي علي شيبان " وهم من الأشخاص الذين وقعوا وثيقة بعدم الاعتداء على خطوط الكهرباء .

وكانت  وزارة الداخلية اليمنية قد ادرجت  أسماء 3 متهمين بالاعتداء على برجي الكهربا(245و244 ) أمس في القائمة السوداء كما قامت بتعميم أسمائهم لدى مختلف إدارات الأمن والأجهزة الأمنية لضبطهم أينما وجدوا .

ونقلت الوزارة عن أمن محافظة مأرب إن المتهمين الثلاثة اعتدوا على برجي الكهرباء( 245و244 )مرتين متتاليتين أمس، حيث قاموا بالاعتداء على البرجين في المرة الثانية بعد مرور أقل من ساعتين من إصلاح أضرار الاعتداء الأول. موضحة بأن المتهمين الثلاثة بالاعتداء على برجي الكهرباء جميعهم من أهالي الجدعان بمحافظة مأرب ، وأن عملية بحث وتحري واسعة تجري لملاحقة الجناة وضبطهم.

وأضاف أن الوزارة رفعت رسالة إلى الرئيس هادي ورئيس الحكومة يطالب فيه بإرسال حملة عسكرية للقبض على المعتدين وحماية خطوط نقل الكهرباء التي تمتد أكثر من مائة كيلو متر بين مأرب وصنعاء.

وتعاني العاصمة ومدن يمنية من عجز في الطاقة الكهربائية بسبب توقف محطة مأرب الغازية إثر اعتداءات تخريبية على خطوط نقل الكهرباء. وعادة ما يقوم «المخربون» برمي خبطات (أسلاك) معدنية إلى خطوط الكهرباء ما يؤدي إلى حدوث التماسات كهربائية تخرج المحطة عن الخدمة.

وقال المصدر إن خطوط النقل تعرضت لـ12 اعتداء خلال يومي الأربعاء والخميس، 10 في مديرية نهم بمحافظة صنعاء واثنين في الجدعان بمأرب، وان فنيي إصلاح الكهرباء رابطوا في المكان لإزالة «الخبطات» المعدنية أولاً بأول.

وأضاف ان قرار وزارة الكهرباء بإيقاف المحطة يأتي «خشية أن تخرج المحطة عن العمل بسبب إهلاكها» جراء الاعتداءات، مشيراً إلى أن «كل اعتداء ينقص عمرها (المحطة) الافتراضي 100 ساعة».

وسيكون على سكان العاصمة اليمنية ومدن أخرى تجرع مرارة الظلام الدامس بسبب توقف المحطة، بينما تعمل محطة أخرى متهالكة في صنعاء تعمل بالديزل بتزويد الأحياء بمدة لا تتجاوز 3 ساعات يومياً من الكهرباء.

وسخر مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي من عجز وزارة الكهرباء عن توفير الخدمة، وطالب بعضهم باستقالة قيادة الوزارة جراء ذلك.

الأكثر زيارة :

 

قرارات سعودية غير مسبوقة في تاريخ المملكة تضع النساء في مواقف شديدة الحرج ؟

مفاجأة : السعودية ضمن أبرز 10 دول في مؤشر الأمم المتحدة

واقعة غريبة .. يتحرش بسيدة داخل مصعد في الكويت.. وكانت المفاجأة

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش