الرئيسية > محليات > حضرموت : المسابقة القرآنية الرمضانية ( ورتل القرآن ) في ثوبها الجديد

حضرموت : المسابقة القرآنية الرمضانية ( ورتل القرآن ) في ثوبها الجديد

يمن فويس - حضرموت :

نظمت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت تحت رعاية مدير عام إذاعة الجمهورية اليمنية بسيئون عصر أمس الاثنين حلقة نقاش حول المسابقة القرآنية الرمضانية (ورتل القرآن) التي تبثها إذاعة سيئون خلال أيام شهر رمضان المبارك من كل عام ..

وفي اللقاء الذي بدء بآيات من القرآن الكريم وحضره الأستاذ أحمد محفوظ بن زيدان مدير عام إذاعة سيئون ألقى الأخ أمين عام الجمعية الأستاذ/ عمر عوض مزروع كلمة رحب فيها بالحاضرين، شاكرا لهم استجابة الدعوة لحضور حلقة النقاش، وقال : إننا على يقين من أننا سنخرج من هذه الورشة برؤية جديدة لمسابقة القرآن الكريم في ظل حضور هذه الكوكبة من الإعلاميين وعلى رأسهم مدير عام إذاعة سيئون الذي كان له الدور الكبير في التعاون مع الجمعية طيلة الفترة الماضية والتي تقدر بنحو (17) عاما هي عمر المسابقة . مشيرا إلى أن من أهداف انعقاد هذه الورشة هو الارتقاء بمستوى المسابقة وإضافة أفكار جديدة وإشراك كافة المؤسسات القرآنية فيها .

من جانبه أعرب الأستاذ أحمد محفوظ بن زيدان مدير عام إذاعة سيئون عن شكره العميق لإدارة الجمعية وقال إن إذاعة سيئون تقوم بواجبها الديني والوطني تجاه القرآن الكريم بالتعاون مع الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت، و أنها على استعداد لتقديم كافة التسهيلات للارتقاء بالمسابقة بما يسهم في تقديم المعلومة القرآنية بطريقة سهلة وميسرة وخصوصا فيما يتعلق بأحكام التلاوة والتجويد ، مرحبا بأي أفكار جديدة تخدم القرآن ليس على مستوى شهر رمضان فقط بل وفي الدورات البرامجية الاعتيادية .

بعد ذلك أتيحت الفرصة للمدعويين بإبداء آرائهم ومقترحاتهم في موضوع الورشة التي أدارها الأستاذ نزار سالم باحميد معد ومقدم المسابقة القرآنية الرمضانية حيث أوضح المراحل التي مرت بها المسابقة منذ 17 عاما إذ كانت مسجلة في أشرطة الريل ثم الانتقال بها من طور إلى آخر حتى أصبحت بشكلها الحالي، وقال : إن هذه الورشة تعقد اليوم بغية الارتقاء بالمسابقة بما يتناسب مع التقنيات العلمية لإذاعة سيئون ووسائل الاتصال المختلفة .

وقد تركزت الأفكار المطروحة من قبل الحاضرين في الاهتمام بالقالب التفاعلي للمسابقة وإشراك المستمع في فقراتها، كما تم اقتراح عدد من الفقرات الإضافية مثل تفسير بعض آيات القرآن الكريم، واستضافة بعض القراء والدعاة، والفقرة الميدانية، وتغيير عنوان المسابقة إذا دعت الحاجة لذلك، وتخصيص بعض حلقات المسابقة للحفاظ من الذكور حيث غلب على المسابقة مشاركة الجنس الآخر . وقد أجمع الحاضرون على أن وقت المسابقة مناسب على أن تمدد الفترة الزمنية بحسب الإمكانات المتاحة لدى الإذاعة .

وفي ختام حلقة النقاش تم تكليف قسم الإعلام بالجمعية بصياغة التوصيات والقالب النهائي لفقرات المسابقة القرآنية الرمضانية الإذاعية وعرضها على الجهة المختصة بذلك، والتحضير الجيد لتقديمها للمستمع في قالبها الجديد وثوبها القشيب في شهر رمضان المبارك من عامنا الحالي 1433هـ إن شاء الله .

المصدر / هنا حضرموت

بواسطة / عاطف باصبيع

الأكثر زيارة :

 

الكشف عن آخر ما كتبه الطالب السعودي قبل تنفيذ هجومه على القاعدة الأمريكية وهذه هي صورته ( شاهد ) 

للمقيمين واليمنيين في السعودية.. السجن وغرامة 500 الف ريال إذا قمت بهذا الفعل على الواتس اب!

 صنعاء تعلن التمرد وموجهات مسلحة هي الاعنف بين قبائل سنحان والحوثيين ( تفاصيل عاجلة )

 

لقراءة أهم الأخبار الماضية - اضغط هنا

 


الحقيقة بلا رتوش